الزمالك يحتاج لمدرب نفسى وليس فني

يمر نادى الزمالك بحالة من التخبط الإدارى والفنى داخل صفوف فريق كرة القدم ، والذي يشهد تراجع ملحوظ فى الإداء فى ظل القيادة الفنية للمدرب المصرى الشاب "مؤمن سليمان".  

الدكتور سيد يونس يكتب : واخدة بالك يا حكومة ..

تقدم المدير الفني لفريق الشرقية لكرة القدم باستقالته لسوء نتائج الفريق في الدوري الممتاز وكذلك المدير الفني لنادي أسوان تقدم باستقالته وبرضوا بسبب سوء النتائج وكذلك مدرب فريق إنبي وفريق الزمالك وفريق وادي دجلة وفريق النصر للتعدين وفريق طلائع الجيش وفريق سموحة وفريق الإسماعيلي كلهم تقدموا بالإستقالته لسوء النتائج .. ومن وجهة نظري المتواضعه انهم عندهم دم .  

الدكتور مجدي الحسيني يكتب: خمس خطوات تحقق حلم الشراقوه في السيولة المرورية

نظرا للزيادة السكانية الكبيرة التي شهدتها محافظة الشرقية عامة ومدينة الزقازيق خاصة، إضافة لتكدس المصالح الحكومية في مناطق معدودة بالمدينة والطفرة الهائلة في أعداد السيارات بالمدينة هذه الزيادة في الوقت الذي لم تزد فيه المحاور المرورية بالمدينة خلال الثلاثين عام الماضية ومازالت الكثير من الأحياء بالمدينة تخلو من أي محاور مرورية علي الإطلاق.    ولذا فإننا نتقدم بهذا المقترح البسيط والذي قد يساهم في توفير السيولة المرورية اللازمة داخل المدينة ومن ثم تخفيض زمن الرحلة داخل المدينة وخفض إنبعاث عوادم السيارات الضارة بالمدينة  وبالتالي توفير الوقت والمال والصحة والبيئة الصحية السليمة للمواطن الشرقاوي وإعادة تخطيط المدينة بشكل سليم.   ويقوم تنفيذ هذا المقترح علي خمسة مراحل تستمر المرحلة الأولي سنة واحدة والمراحل التالية من سنة واحدة حتى خمسة سنوات كحد أقصي بحيث لا يزيد تنفيذ هذا المقترح عن عشرة سنوات حتى يستطيع المواطن أن يشعر بآثاره السريعة، ويتزامن هذا التطوير مع افتتاح الأنفاق المزمع إنشاؤها بالمدينة وكذلك المحاور المرورية الجديدة. ويعتمد هذا المقترح علي خلق محاور مرورية جديدة وتعظيم الاستفادة من المحاور القائمة وإيجاد أماكن لانتظار السيارات بكافة صورها وكذا إقامة ميناء بري بمدينة الزقازيق يعمل على استيعاب كافة أساطيل النقل الثقيل المارة بالزقازيق وتقديم الخدمات اللازمة لها وتحويلها إلي خارج المدينة إضافة إلي توفير فرص عمل وخلق متنزهات ومساحات خضراء داخل كردون المدينة مما يساعد علي خلق شكل حضاري جديد للمدينة يتواءم مع الألفية الثالثة والقرن الحادي والعشرون.

الجواز الكاثوليكى بين السياسة و الرياضة من عصر فاروق الى عصر السيسى

 لا سياسة بدون رياضة، ولا رياضة بدون سياسة، حقيقة سجلها التاريخ، وأكدها الواقع و كتبت فى  صفحات الكتب عبر التاريخ،كانت الرياضة يوما ترفع الحكام الى زعماء ،فهى وسيلة للتقرب للطبقة الكبيرة من جمهورها و محبيها التى تمثل عدد كبير من الشعب المصرى يقدر بالملاين ،فعمل على ذلك الكثير منذ العصور الأولى فى التاريخ الى عصرنا الحالى .

الدكتور مجدي الحسيني يكتب:الشراقوه وملايين الساعات الضائعة من حياتهم

يستقبل آلاف من العمال والمواطنين الشراقوة من المتجهين إلي القاهرة أو العاشر من رمضان يومهم بعدة ساعات ضائعة في إنتظار الفرج علي طريق الزقازيق بلبيس وكذلك مثلهم في طريق العودة أثناء ساعات الذروة. ويتراوح ما يفقده المواطن الواحد يوميا علي هذا الطريق حوالي ساعتان ونصف يوميا، ساعة ونصف صباحا وساعة في رحلة العودة. وبحسبة سريعة أن هناك حوالي خمسون ألف عامل علي الأقل من قاطني شمال ووسط وغرب الشرقية يستخدمون هذا الطريق يوميا للوصول إلي أعمالهم ومصانعهم بالعاشر من رمضان وحوالي حمسة آلاف مواطن آخرون يستخدمون هذا الطريق للوصول إلي القاهرة بالطريق الصحراوى لقضاء مصالحهم بالقاهرة فيكون المتوسط حوالي خمسة وخمسون ألف مواطن شرقاوى علي الأقل من مستخدمي هذا الطريق يوميا، يفقد الواحد منهم حوالي ساعتان ونصف يوميا وبمعدل عمل خمسة آيام أسبوعيا فقط فيصبح مجموع ما يفقده الفرد أسبوعيا حوالي إثنا عشرة ونصف الساعة. وبحسبة بسيطة أخرى نجد مجموع ما يفقده الفرد سنويا علي هذا الطريق يعادل حوالي ستمائة وأثنين وخمسون ساعة أى حوالي سبعة وعشرون يوما بالكمال والتمام أى ما يربو علي الشهر سنويا يقضيها المواطن الشرقاوى البسيط في إنتظار الفرج علي هذا الطريق. وبحساب إجمالي الساعات المفقودة يوميا لعموم الشراقوة المستخدمين لهذا الطريق نجد الرقم وقد وصل لحوالي مائة وتسعة وأربعون مليون وثلاثة آلاف وسبعمائة يوم عمل ولو حولناها بالساعات لصار رقما لا نتخيله جميعنا، ولو حسبنا هذا الرقم في إجمالي سنوات العمل للعمال لصار رقم آخر كارثيا لا نحب حتي أن نتخيله. إضافة إلي ملايين الجالونات من الوقود الضائع ليلوث الهواء دون أى جدوى، 

كيف يمكن حساب الطاقة للعمليات الحيوية (اللاإرادية) والنشاط الجسمي ؟

ما معنى السعرات الحرارية؟.. وما هى؟.. هل هى غذاء؟.. وما الاحتياج اليومي منها? هذه التساؤلات نسمعها كثيراً عندما نعد لشخص وجبات النظام الغذائي بسبب مرض ما أو للمحافظة على الوزن.

إبن شوبير..وسارة سمير

شاهدت وشاهد جميع المصريين بفخر وإعجاب البنت المصرية الجدعة سارة سمير وهى ترفع إسم مصر عالياً وللوهلة الأولى عندما تشاهد هذه البطلة وهى ابنة الثامنة عشر وتنظر إلى وجهها وتتأمل فيه ربما تعطيها اكثر من سنها نعم تشعر بقسوة الأيام والتعب والمعاناة والتي تضيف سنوات على عمرها الحقيقى وهى البنت التى توفى والدها وذهبت هى إلى معترك الحياة وحدها وانتصرت وانتصر التعب والشقاء والتدريب الجدي.   وحينها تعجبت وتذكرت ماذا حدث منذ أيام من واقائع الفساد والواسطة من ناس تانية المفروض أنهم بيمثلوا مصر وأتساءل هنا ما الذى نحتاجه حقاً هل نحتاج ابطال من عينة سارة ومحمد إيهاب وغيرهم من الكادحين أم نحتاج عينة إبن شوبير وابن ابو هشيمة وابن أسامة نبيه وحفيد حمدى الكنيسي وغيرهم من أعضاء الفريق الذى من المفروض انه يمثل مصر لرفع أسم الوطن عالياً .    

مين بيحاسب مين

ما حدث فى كارثة الفساد والواسطة لمنتخب مصر مواليد 2000 وهزيمة مخزية أمام إثيوبيا بالطبع سيمر مرور الكرام وسنهتم بمتابعة الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر وننسى ضياع جيل بأكمله لمجرد أن المنتخب يضم ابن شوبير وابن ابو هشيمة وأبن أسامة نبيه وحفيد حمدى الكنيسي مش مهم المهم أن ولادنا يلعبوا فى منتخب مصر .. ما البلد بتاعتنا والدفاتر دفاترنا.  

الغلاء وتخاذل الحكومة

حدثت موجة غلاء غير عادية فى الفترة الماضية وارتفعت الأسعار بشكل لم يستطع المواطن البسيط مواجهته ، والحكومة هى السبب الرئيسى وراء هذه الموجه باتخاذها قرارات سلبية منها تخفيض قيمة الجنية أمام الدولار ، وهو قرار لم يؤتى ثماره حتى الأن ، تلاه رفع جميع أسعار السلع بلا استثناء المستورد منها والمحلى من له علاقة بالدولار ومن ليس له علاقة ، ثم قامت شركات الأدوية بعمل مقلب ونصبه لرئيس الوزراء بأنهم لن يستطيعوا الانتاج فى ظل ارتفاع الدولار أمام الجنية وأخذوا موافقته على رفع الأسعار للأدوية التى تقل عن 30 جنيه بنسبة 20 فى المية والتى تقل عن عشرة جنيه تم رفعها  2 جنيه وهذا يعنى أن شريط الدواء ابو جنيه ونص سيكون بثلاثة جنيهات ونصف بزيادة مقدارها 130 فى المية تقريباً .

التدريب التحويلي وتطوير التعليم الفني بمصر

باتت مشكلة تطوير التعليم الفني بمصر تؤرق جميع القائمين علي عملية تطوير التعليم وكذلك المستفيدين من ناتج التعليم الفني، خاصة ومصر علي أعتاب نهضة صناعية وإقتصادية تتطلب توافر الايدى العاملة الماهرة والمؤهلة اللازمة لبناء وتشغيل هذه المنشأت الجديده.

الثورة الصناعية الرابعـة بين الفرص والمخاطر

يعتبر كثير من المؤرخين ان الثورة الصناعية الأولى ارتبطت بظهور المحرك البخارى وأن الثانية مرتبطة بادخال الكهرباء الى العملية الصناعية وأن الثورة الثالثة بدأت عندما تم الاستعانة بالكومبيوتر .  

خطيئة «ليفيوس»

"كايوس ماتيوز ليفيوس" هو قائد الجيوش في الأمبراطورية الرومانية وهي في أوج قوتها واتساعها إبان عصر الأمبراطور "كارلوس أوريليوس" الملقب بالحكيم . عرض الأمبراطور العجوز على قائد جيوشه ان يتولي العرش بعده لأعتقاده بأنه الأصلح لخدمه الأمبراطورية والحرص عليها من إبنه ووريثه الطبيعي ذو الصفات السيئة والطباع الشاذه إذ كان الأمبراطور من المحبين العظام لروما ، وهذه قصة آخرى.  

العيب فى مين «أرتقوا»

إعلان بسيط على  موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» خلاني اكتب عن الموضوع ده، بنت بتقول وهى صغيرة كانت هتموت وتكبر و تبقى فى الجامعة، و لما دخلت الجامعة بقت هتموت وتلحق تتجوز عشان ميتقالش عليها عانس ولما اتجوزت بقت هتموت و تخلف عشان متسمعش كلمة من حد، ولما خلفت بقت هتموت وتكبر أولادها و يدخلوا طب عشان تتباها بيهم قدام الناس، ولما راح عمرها وراح شبابها وأنوثتها فعلا قربت تموت اكتشفت انها نسيت تعيش .

«الشرقية عو» والطيبين فرحوا

على الرغم من عدم اهتمامي بمتابعة كرة القدم منذ 5 أعوام بالتمام والكمال إلا في بعض الحالات الاستثنائية مثل كأس العالم أو مباراة كلاسيكو الأرض، وأعتقد أن هذا لن يدوم بعد الآن فنادي الشرقية أصبح يلعب في الدوري الممتاز.  

الرفيقة الملعونة

خرج واصطحبها معه كالعادة .. أخذها لمكان بعيد بحيث ينفرد بها ويتحدث معها حديثاً من القلب .. لم ينطق بأي كلمة واكتفى بالنظر إليها وكأنه يخبرها برغبته في الانفصال عنها، وأنه لا يقوى على ذلك رغم عدم حبه لها؛ فقد أدمنها، أدمن التواجد معها، أدمن رائحتها، أدمن ذلك الشعور الذي يراوده وهي بجواره .. يتمنى لو يعود الزمن به إلى الوراء ليرفض رفقتها، وليدير ظهره لها ولهؤلاء الذين أشاروا عليه برفقتها، متهكمين عليه واصفين إياه بانتقاص الرجولة كلما رفض نصيحتهم.