المعلمون غاضبون فى الشرقية : 25 ألف بدون تثبيت.. ورواتبنا أقل من ثمن كيلو لحمة.. والنواب «كومبارس»

الثلاثاء 12 يوليو 2016 12:09:00 صباحاً

خالد جزر

أيام وأشهر وسنوات تمر ولم يتدخل أى مسؤول لحل أزمة آلاف المعلمين بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، إلى جانب تجاهل نواب البرلمان بالمحافظة على الرغم من رواتبهم المتدنية .

 

حالة من الغضب تسيطر على أكثر من 20 ألف معلم بالمحافظة، اعتراضًا على عدم تثبيتهم فضلا عن المعاملة السيئة من المديرية، حيث أنهم يتقاضون راتبًا شهريًا 70 جنيهًا بدون أى تثبيت منذ 5 سنوات فى العمل، بالإضافة إلى تنظيمهم وقفات احتجاجية سلمية أمام ديوان عام حافظة الشرقية، لتوصيل أصواتهم منهم 5% عمال وإداريين ومشرفين ومنهم مؤهلات عليا .

 

وأكد عدد من المعلمين، أنهم يصرخون للحكومة ويستغيثون برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنهاء أزمتهم مشيرين إلى أنهم لم يتم تثبيتهم من عام 2011 حتى الآن براتب 70 جنيهًا شهريًا مؤكدين أنهم طرقوا جميع أبناء أعضاء مجلس النواب بالمحافظة موضحين أن أكثر من محافظ منهم من تعاون وأخر تباطئ منذ 5 سنوات وتلاعب بحقهم القانونى أكثر من محافظ والمحافظ الأخير اللواء خالد سعيد جعلها ثكنة عسكرية بينه وبينهم الحراسة والمجنزرات على حد قولهم .

 

وأوضح عشرات المعلمين، أن الوقفات الاحتجاجية زادت أمام مبنى محافظة الشرقية، حتى جاء موافقة التنظيم والإدارة وموافقة التربية والتعليم وبات لديهم آمال بأن الحلم اقترب للحقيقة ولكنهم استيقظوا جميعًا على كابوس بطله أحمد عثمان وكيل وزارة المالية الذى خالف الأعراف والقوانين وألقى بقضية المتعاقدين بمجلس الدولة فى محاولة كيدية لتعطيل الاعتماد المالى وبالتالى عدم اعتمادهم فى السنة المالية التجارية، فى الوقت الذى اكتفى فيها معظم نواب البرلمان بألتقاط الصور الفوتوغرافية والمتاجرة بها على صفحاتهم عبر "فيس بوك" دون تحرك يذكر.

 

قال محمد جلال – أحد متعاقدى إدارة كفر صقر، إنهم تواصلوا مع معظم النواب عن محافظة الشرقية، ولكن لا يجدوهم سوى كومبارسات لا يقدمون إلا وعود وردية وليس لهم أى دور يذكر حتى الآن مؤكدًا أنهم يهانون وآدميتهم تُنتهك على مسمع ومرآى من الجميع دون اى استجابة على حد قوله  .

 

وأشار جلال إلى أن التعاقد معهم قانونى وتوافر فيه كل أركان الستجابة لطلبهم بالتثبيت أسوة بتعاقدات متشابهة فى محافظات أخرى لافتا أن قانون 19 و47 يعيطهم الحق بالتثبيت خلال 3 سنوات، وم يعملون على رأس العمل منذ أكثر من 5 سنوات .

 

كما وجه حساب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» من أحد المعلمين، رسالة شديدة اللهجة إلى نواب المحافظة، تضمنت "أين أنتم من القسم الذى أقسمتم به أمام الله بخدمة الشعب ومراعاة مصالحه وهناك مواطنون معذبون بسبب ضعفكم، أنتم 38 نائب عن الشرقية لم يتحرك منكم أحد لرفع الظلم عن 25 ألف متعاقد بالتربية والتعليم يعملون فى الشهر بأقل من ثمن كيلو لحمة هل ضمائركم ماتت، هل أصبح كل همكم المطالبة ببدل تغذية وجلسات ونقل والظهور أمام الكاميرات وتعيين أقاربكم، أنتم أسوأ نواب فى تاريخ البرلمان المصرى ومجلس الشعب المزور سنة 2010 أفضل منكم مليون مرة، وإذا كانت الديمقراطية تأتى بمثل هؤلاء فلتذهب الديمقراطية إلى الجحيم وأطالب الرئيس بتغيير المجلس بالكامل أفضل من هؤلاء" .

 

وأضاف فى رسالته "لم يتجرأ واحد منكم بتقديم استجواب للحكومة أو طلب إحاطة عن المتعاقدين الذى يتقاضون 70 جنيهًا شهريًا أقسم بالله جريمة يحاسب عليها القانون، إذا كانت نتائج الثورات مثل هؤلاء فهى ثورات فاشلة" .

 

شقة للبيع
صور اخرى