"وفد الشرقية" ينظم حفل لتكريم أوئل الشهادات العامة والمتفوقين علميًا

الأحد 11 سبتمبر 2022 10:19:00 مساءً

رانيا الشوبكى

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، برئاسة اللواء "هاني دري أباظة" عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، حفل لتكريم أوائل الشهادات العامة "الإعدادية والثانوية العامة والتعليم الفني" والطلاب المتفوقين علميًا بمحافظة الشرقية.

 

أقيم الحفل بقاعة "هافانا" بمدينة الزقازيق بحضور النائبة "هويدا غانم" عضو مجلس النواب، والدكتورة "دعاء زكريا" مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، و"ناهد حجازي" مدير عام إدارة مشتول السوق التعليمية، والدكتور "حسين أباظة" عميد كلية التربية الرياضية السابق، و"محمد صلاح أباظة" وكيل وزارة التربية والتعليم السابق، والعميد "صلاح الشناوي"، والمحامي "عمرو عبد الباقي" سكرتير عام لجنة الوفد بالشرقية، والمهندس "إبراهيم الحفناوي" رئيس لجنة الوفد بمركز الزقازيق، والمحاسب "صلاح عبد العزيز" أمين صندوق حزب الوفد بالشرقية، والعميد "فتحي خطاب"، والعديد من القيادات والشخصيات العامة والإعلاميين.

 

قدم الحفل الإعلامي "محمد زكي" الصحفي بجريدة الوفد، ونائب رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من القاريء الشيخ "ممدوح جودة سعد" القاريء بالأذاعة والتلفزيون.

 

وخلال كلمته قدم اللواء "هاني أباظة"، التهنئة للطلاب المتفوقين، مناشدًا الطلاب بمواصلة مسيرة التفوق والتميز وبذل المزيد من الجهد، للحفاظ على النجاح الذي تم تحقيقه، وجنى ثمار هذا التفوق فى خلال الحياة العملية، لافتاً إلى أن حفل التفوق العلمى لتكريم الطلاب يهدف إلي تحفيز أبنائنا الطلاب علي الإستمرار في التنافس والتفوق لخدمة وطننا الحبيب مصر.

 

وأكد "أباظة" علي أهمية الاطلاع على مختلف العلوم والمعارف، لإدراك ما يدور حولنا من أحداث، فالمنافسة فى المجالات العلمية أصبحت قوية جدًا بين مختلف الدول، فى ظل التوجه العالمي للتحول الرقمي، مؤكداً أن طلاب العلم هم الأمل لمصرنا الغالية في رسم مستقبلها المشرق.

 

وأشادت الدكتورة "دعاء زكريا" مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، بحفل تكريم المتفوقين، مؤكدة أنه الحفل أقيم لغرس القيم وحب الوطن في نفوس الطلاب ومكافأة المتميزين منهم ليتاكدوا أن الوطن يسير في الإتجاه الصحيح وأن قيم العمل والإجتهاد هي الفيصل في التقدم والإزدهار وأن القيم السيئة سوف تختفي مع مرور الوقت، معربة عن تقديرها لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، وطالبت المعلمين بإستمرار بذل الجهود للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطللاب والطالبات على التفوق والنجاح.

 

 

كما أشادت "مديرعام الشئون التنفيذية" بالدور الكبير الذي يبذله النائب اللواء "هاني دري أباظة" عضو مجلس النواب، والذي يحرص على المشاركة الفعالة والمتميزة في بث روح التفاؤل والأمل لدى الطلاب وتوصيل اتجاهات الدولة وأهدافها إليهم عن طريق التواصل المباشر معهم والتحدث والمناقشة وتوضيح وجهات النظر المختلفة مما ساهم ويساهم فى النهوض بالوطن وحمايته من الأفكار الهدامة.

 

وتلي ذلك فقرة فنية قدمها الفنان "خالد بيومي" نقيب الموسيقيين بالشرقية، تضمنت عددًا من الأغاني الوطنية والتراثية الحماسية، والتي لاقت اشادة واستحسان من الطلاب وأولياء الأمور الحاضرين.

 

وفي الختام قام النائب اللواء "هاني دري أباظة" والنائبة "هويداُ غانم"، وقيادات مديرية التربية والتعليم بالشرقية، بتكريم الطلاب المتفوقين ومنحهم شهادات التقدير والدروع وسط فرحة عارمة سيطرت علي جموع الحاضرين.

 

شاهد الصور ..