عضو تضامن النواب تلتقي مسئولي الجهاز التنفيذي بالعاشر لبحث مشاكل ذوي الإعاقة

الخميس 01 سبتمبر 2022 05:16:00 مساءً

عقدت النائبة هند حازم حبيب عو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الإجتماعي بالمجلس إجتماعا بعدد من المسئولين بالجهاز التنفيذي بمدينة العاشر من رمضان بحضور المهندس احمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان وعدد من مديري الإدارات المختلفة وأعضاء مجلس أمناء العاشر وذلك لبحث ومناقشة عدد من مشاكل وشكاوي الأشخاص من ذوي الإعاقة وبحث سبل تقديم الحلول اللازمة لها.

 

أكدت عضو مجلس النواب ان هذا الإجتماع يعد الأول من نوعه ان يحرص الجهاز الرقابي ممثلا في عضو مجلس النواب والإلتقاء بمسئولي الجهاز التنفيذي لبحث مشاكل المواطنين وعرض سبل مساعدتهم في إيجاد حلول لها من خلال التواصل مع المسئولين المعنيين وذلك خدمة لذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وأضافت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب ان الهدف من اللقاء هو التقارب والإستماع بكل شفافية الي المشاكل وسبل حلها والطرق المثلي وكيف يمكن تقديم يد العون والمساعدة لإنهاء تلك المشاكل والشكاوي.

 

وأشارت "حبيب" الي انه تم مناقشة عدد من القضايا التي تخص ذوي الإعاقة ومنها مشكلة مركز الإحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان وأسباب تأخر اللائحة المالية واللائحة التشغيلية ،كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بجمعية التأهيل والشكاوي الواردة بسبب سوء الخامات المستخدمة في صناعة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بالإضافة الي مناقشة عدد من المشاكل المتعلقة بتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة والمشاركة الفعالة في الإنتاج الفعلي.

 

وأكدت عضو لجنة التضامن انه تم مناقشة المراكز الصحية بإدارة العاشر من رمضان وتيسير الكشف الطبي وتوفير الأدوية والعلاج الشهر لحاملي بطاقات الخدمات المتكاملة بالإضافة الي مناقشة مشكلة إعانة تكافل وكرامة وكيفية حلها.

 

 

 

 

 

 

صور اخرى