الأرصاد: أمطار غزيرة وبرق ورعد تضرب الإسكندرية خلال ساعات (فيديو)

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 09:32:00 مساءً

متابعة - سما صبرى

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار خفيفة اليوم، لافتة إلى أنه اعتبارًا من الساعات الألى ليوم الاربعاء تكون من متوسطة إلى غزيرة، مؤكدة أن الحالة عادية ولا تدعو للقلق.

 

ونوهت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن طقس الإسكندرية خلال يومي السبت والأحد سيشهد حالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار غزيرة، لافتة إلى أنه جاري تحديث الخرائط الجوية، وربما تكون الحالة أشد أو أضعف.

 

وأضافت أنه سيتم التواصل مع المحافظات بخصوص سقوط الأمطار؛ وخاصة الغزيرة، وكذلك مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه يتم متابعة حالة الطقس مع المحافظة على مدار الساعة عبر صور الأقمار الصناعية للاستعداد، مؤكدة أن أجهزة الدولة تستجيب بشكل سريع للتوصيات الخاصة بالطقس.

 

وأوضحت أن هذا الأمر يقلل الخسائر، لافتة إلى أنه جاري الاستمرار والتطوير في عمليات المتابعة، وتم تركيب رادارات تابعة للهيئة لتزويد البيانات ودقتها.

 

وتوقعت سقوط أمطار خفيففة على السواحل الشمالية ودمياط والإسكندرية مصحوبة بالبرق والرعد، هذه الليلة، بالإضافة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة، ومن المتوقع أن تسمع بعض المناطق أصوات البرق والرعد، لافتة إلى أن حالة البحر مستقرة في الإسكندرية حاليًا، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين.

 

وتتعرض الإسكندرية لـ 18 نوة على مدار فصل الشتاء، بينها 11 نوة تعد الأكثر قوة وضراوة، إذ تأتي بأمطار غزيرة ورياح عاتية بعضها يتسبب في غرق الشوارع وتوقف حركة الملاحة والصيد.

 

وتعتبر نوة المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء في 16 نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وتكنس البحر – بحسب الصيادين.

 

شاهد الفيديو ..