الغرفة التجارية بالشرقية تنظم حفل لتكريم "الجيش الأبيض"

الثلاثاء 24 مارس 2020 01:16:00 صباحاً

كتبت- مها أبوجبل:

في إطار رعاية الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية برئاسة المحاسب أسامة سلطان، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالشرقية، لمبادرة "شكراً جيش مصر الأبيض"، تقديراً لجهود وتضحيات المنظومة الطبية بالمحافظة، والتي تستهدف دعم الأطباء وأطقم التمريض والعاملين في قطاع الصحة بالشرقية الذين يواجهون فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ويتصدون له بالصفوف الأمامية.

 

أقامت الغرفة التجارية بالشرقية حفلاً لتكريم عدداً من الأطقم الطبية ورموز العطاء بالجيش الأبيض بالمحافظة بناءاً علي ترشيحات من المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لجهودهم فى مواجهة جائحة كورونا.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ايآت من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الجيش الأبيض من أبناء المحافظة، مؤكدين أنهم سيظلون دائما وأبدا في القلوب، لأنهم ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على صحة وحياة المصريين.

 

 قام المحاسب أسامه سلطان، بتسليم درع الغرفة للمكرمين وهم: الدكتور رمضان نافع، أستاذ الامراض الصدرية بمستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتور وحيد شومان، أستاذ الامراض الصدرية والحساسية والمناعة بمستشفيات جامعة الزقازيق، والدكتورة مي محمد  الصالح، مدير العناية بمستشفي الحميات بالزقازيق، وأحمد عتريس، مقدم خدمة الدعم النفسي لمصابي كورونا ومدرب الاسعافات الاولية والتمريض، وأماني ابراهيم، من هيئة التمريض بعناية مستشفي المبرة بالزقازيق، ونجاح ثروت محمد، مقدمة خدمات العزل المنزلي.

 

وعلي هامش الحفل تم أختيار 20 عضواً من كتائب الجيش الأبيض من خلال السحب العلني، ليقوم بعض أصحاب المحال التجارية بتسليمهم الهدايا التي خصصوها لهم تعبيراً عن تقدير أعضاء ومنسوبي الغرفة التجارية لجهودهم .

 

أكد المحاسب أسامة سلطان إن التكريم اليوم هو رسالة تحية وتقدير واحترام لكل من يُساند الوطن في محنته، وعلى رأسهم "جيش مصر الأبيض" من أطباء وممرضين وفنيين، الذين يقفون على خط المواجهة مع فيروس كورونا، ويسطرون ملحمة وطنية من أجل منع انتشار هذا الفيروس، ويبعثون الأمل والتفاؤل، ويقفون على خط الدفاع الأول غير عابئين بخطر الإصابة، ويقع على عاتقهم الدور الرئيسي في حماية البلاد والدفاع عنها في حربها ضد فيروس كورونا في مشهد يؤكد أصالتهم وتضحياتهم في هذا الظرف الاستثنائى الذى تمر به البلاد، قائلاً: "أن الدولة المصرية لن تنسى تضحيات أبنائها المخلصين".

 

وأضافت المهندسة إلهام عبد العزيز، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالشرقية، تستهدف مبادرة "شكرا جيش مصر الأبيض"  تقديم الدعم المادي والمعنوي لجيش مصر الأبيض، ومساندتهم، والتأكيد على أن الشعب المصري يقف خلفهم، ويقدر مهامهم الجسام.

 

وتابعت "رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالشرقية" دائمًا تظهر معادن الشعب المصري وقت الأزمات والشدائد في مساندة ودعم الدولة المصرية، حيث راهن الشعب المصري منذ بداية الأزمة، على أطباء مصر وممرضيها، في تصديهم للجائحة، وبالفعل كانوا عند حسن الظن وتصدروا  المشهد في ملحمة وطنية، يواجهون الفيروس اللعين في الصفوف الأمامية، ويسطرون بطولات كفاح سوف يخلدها التاريخ، ، قائلة: "سوف نعبر المحنة وهذه الفترة العصيبة، وننتصر في الحرب على هذا الفيروس بفضل جهودكم، شكراً جيش مصر الأبيض".

صور اخرى