أخبار عاجلة

جامعة الزقازيق ضمن أفضل الجامعات طبقًا لتصنيف 2020

الخميس 31 ديسمبر 2020 05:02:00 مساءً

كتبت- مها أبوجبل:

أسفر تصنيف Scimago Institutions Rankings (SIR) الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2020 عن ظهور جامعة جامعة الزقازيق ضمن جامعات الربع الأول عالمياً.

 

 أشتمل التصنيف على 7072 جامعة على مستوى العالم  مقسمين الى أربعة مستويات و حققت الزقازيق المركز 686 عالميا ضمن جامعات المستوى الأول.

 

ضم التصنيف هذا العام 219 جامعة إفريقية، و جاءت جامعة الزقازيق فى الترتيب رقم 20، كما شمل التصنيف 130 جامعة عربية و كان ترتيب جامعة الزقازيق  23، كما شمل التصنيف  38 جامعة مصرية ومركز بحثى و جاءت جامعة الزقازيق فى المركز السابع محليا.

 

أشاد الدكتورعثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيباً عالمياً متميزاً. ويعتبر تصنيف Scimago Institutions Rankings (SIR) الدولي واحد من اهم تصنيفات الجامعات العالمية ، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة ، بينما يتم وفقاً لمعايير عالية فى مثل نشر عدد معين من الابحاث فى قاعدة البيانات سكوباس.

 

وأكد رئيس جامعة الزقازيق علي تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي المستمر بهدف الوصول إلي مستوي أفضل الجامعات العالمية.