شباب مبادرة "إرادة شعب الشرقية" يواصلون جولاتهم الميدانية لتوعية المواطنين بديرب نجم والعاشر

الاثنين 31 ديسمبر 2012 04:08:00 مساءً

كتبت- مها أبوجبل:

واصل فريق مبادره " إرادة شعب الشرقية " جولاتهم الميدانية بنطاق المحافظة لتوعية المواطنين بأهمية الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية  والوقائية لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا.. حيث يقوم أعضاء فريق المبادرة بتقديم النصائح  للمواطنين بضرورة تجنب الإختلاط  والتواجد فى التجمعات وإرتداء الكمامة الواقية ومراعاة المسافات البينية حرصاً على سلامتهم من الاصابه بفيروس كورونا.

 

صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مبادره "ارادة شعب الشرقية" هى مبادرة  إجتماعية ممثلة من مجموعات من الشباب المتطوعين وأعضاء من المجلس القومي للمرأة و الجمعيات الأهلية وجمعية الهلال الأحمر والنقابات والأزهر والأوقاف، ليجوبو شوارع مراكز ومدن المحافظة لتقديم التوعية والنصائح والارشادات الهامة لتقليل فرصة الاصابه بفيروس كورونا وتوعية اصحاب المحال التجاريه بضروره عدم السماح للمواطنين الدخول الي المحال دون إرتداء الكمامه الواقيه وتعريفهم بالغرامات الماليه الفورية المقرره والتي يتم تطبيقها على غير الملتزمين بارتداء الكمامه الواقية.

 

ومن جانبهم توجة مجموعة من شباب (مبادرة إرادة شعب الشرقية) إلى مركز ديرب نجم ليجوبوا الشوارع والمنشآت الحكومية ومواقف السيارات والهايبر ماركت والمحال التجارية ومنها ( السجل المدني/ شارع النصر/ شارع٢٣ يوليو/ موقف السيارات/ الهايبر ماركت / المحال التجارية) لتوعية المواطنين وسائقي السرفيس بضرورة إرتداء الكمامه الواقيه واستخدام المطهرات بصفه مستمره والإبتعاد عن الزحام والتجمعات ومراعاه المسافات البينيه حرصاً علي سلامتهم من الإصابه بفيروس كورونا.

 

كما نظم فريق المبادرة بمدينة العاشر من رمضان حملة توعية  داخل مواقف العاشر من رمضان ( داخلي_ الأقاليم_موقف الاتوبيس)  لتوعية المواطنين بأهمية ارتداء الكمامة الواقية وأهم الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا.

 

أشاد المحافظ بالجهد المبذول من أعضاء فريق  مبادرة "إرادة شعب الشرقية"  لتصحيح المفاهيم الخاطئة عند المواطنين بخطر الإصابه بفيروس كورونا وتوعيتهم بالالتزام بارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الإجتماعى حرصاً على صحتهم وسلامتهم من الإصابه بالفيروسات.

 

قدم أعضاء المبادرة الشكر للمحافظ وللجهاز التنفيذى ولكل من ساهم معهم فى إنجاح المبادرة، مؤكدين أنهم شريك لأساسى وفعال فى المجتمع ومن واجبهم مسانده ودعم الدولة المصرية وقت الأزمات  للحفاظ عليها وعلى أبنائها من أى مخاطر.