ضبط 4 كافيهات ومطعمين ومول تجاري غير ملتزمين بمواعيد الغلق بالزقازيق

الاثنين 31 ديسمبر 2012 03:37:00 مساءً

كتبت- مها أبوجبل:

قاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه حملة مكبرة لمتابعه إلتزام أصحاب المحال التجاريه والكافتريات والمطاعم بمواعيد الغلق المحدده و نسبه الإشغال المقرره بمدينة الزقازيق ، وذلك تنفيذاً للإجراءات الإحترازيه والوقائيه التي إتخذتها الدوله للحد من التجمعات و لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

بدأت الحملة أعمالها بمتابعة المحال التجارية والمطاعم والكافيهات  بمنطقه القوميه و شارعي طلبه عويضه والمصرية بلازا ، وأسفرت عن ضبط 4 كافيهات ومطعمين ومول تجاري غير ملتزم أصحابها بمواعيد الغلق المقرره، ليأمر المحافظ رئيس مركز ومدينه الزقازيق بغلق المحال المخالفة وتحرير محاضر بالواقعة  اتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمه وتوقيع الغرامات المفروضه طبقاً للقانون.

 

طالب المحافظ أصحاب المحال التجارية والمطاعم  بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والإلتزام بتنفيذ قرارات الغلق طبقاً للمواعيد المحددة حفاظاً على صحة وسلامه الجميع ، مناشداً  المواطنين بالإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والحد من التجمعات والإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتغلب عليه.

 

كما تفقد المحافظ عدداً من شوارع المدينة لمتابعة أعمال النوبتجية المسائية لرفع تراكمات القمامة والمخلفات من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ، مؤكداً على ضرورة عدم التهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل من يتعدى على الطريق العام سواء بإشغال أو تشويهه.

 

وكان محافظ الشرقيه قد أصدر تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع الأجهزه الأمنية  بالمرور اليومي لمتابعه تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال طبقاً  للمواعيد المحدده وإتخاذ مايلزم قانونا حيال غير الملتزمين.

 

رافق المحافظ في جولته سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.