في جنازته.. لماذا ظهر جثمان محمود ياسين ملفوفا بعلم مصر؟

الخميس 15 أكتوبر 2020 06:11:00 مساءً

أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفنان الكبير محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا أمس الأربعاء.

 

وأقيمت الصلاة في مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر، بحضور أبناء الفنان الراحل وعائلته وعدد كبير من النجوم.

 

وظهر جثمان الفقيد خلال الصلاة، ملفوفاً بعلم مصر، حيث يعتبر الراحل قامة كبيرة من قامات الفن المصري، وأيقونة أفلام حرب أكتوبر.

 

أيقونة أفلام حرب أكتوبر

 

محمود ياسين من أكثر الفنانين الذين شاركوا في تقديم أعمال فنية، تُجسد انتصار مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، حيث كان يوافق على الأدوار التي تُعرض عليه دون تردد، بسبب انتماء جذوره لمدينة بورسعيد، إحدى مدن المواجهة مع العدو، حتى أطلق عليه لقب أيقونة أفلام حرب أكتوبر.

 

وقدم ياسين 8 أفلام وطنية هي: الرصاصة لا تزال في جيبي، بدور، حائط البطولات، الوفاء العظيم، أغنية على الممر، الظلال في الجانب الآخر، الصعود إلى الهاوية وفتاة من إسرائيل.

 

الفنانين يحرصون على حضور الجنازة

 

وشهدت جنازة الفنان الراحل حضوراً كبيراً من جانب الفنانين لدرجة وصلت للزحام، ومن أبرز الحضور: حسين فهمي، عزت العلايلي، لبلبة، نادية الجندي، محمد عبد العزيز، عماد رشاد، محمد مختار، عبدالله مشرف، حسن يوسف، خالد النبوي، أشرف زكي، رشوان توفيق، محمود حميدة وغيرهم الكثيرين.

 

وانهارت الفنانة شهيرة بالبكاء فور وصول جثمان زوجها مسجد الشرطة، ومن المقرر دفنه في مقابر الأسرة بالفيوم، ويقام العزاء مساء غد الجمعة في الشيخ زايد.

 

محمود ياسين

 

الفنان محمود ياسين من مواليد مدينة بورسعيد عام 1941، ويُعتبر من أهم فناني السينما المصرية، ومن أبرز أعماله: اذكريني، أفواه وأرانب، أنف وثلاث عيون، مولد يادنيا، الجلسة سرية، لا يزال التحقيق مستمراً، أغنية على الممر، حيث تجاوز رصيد أعمله السنيمائية 150 فيلماً.

 

وفاة محمود ياسين

 

وتوفي الفنان الكبير أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاماً، بعد معاناة مع المرض لأكثر من عامين، حتى أنه لم يتمكن من الحركة في أيامه الأخيرة بعد تدهور حالته.

 

وحرصت ابنة الفنان الراحل رانيا محمود ياسين، على كتابة كلمات مؤثرة لتوديه والدها، كما نشرت بعض الصور من طفولتها التي جمعتها معه.