شيخ وكاهن يدليان بصوتيهما الانتخابى فى لجنة واحدة بديرب نجم

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 07:21:00 مساءً

مها أبو جبل

شهدت لجنة انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة "أحمد جودة سعد" الإعدادية بنات، بمركز ومدينة ديرب نجم، بالشرقية، إدلاء شيخ وكاهن بصوتهما في الانتخابات معًا داخل لجنة واحدة.

 

حيث أدلى الشيخ خيري عبدالباري، مدير عام الثقافة والإرشاد بمديرية الأوقاف بالشرقية، والقمص غبريال ظريف، كاهن كنيسة "مار جرجس" بديرب نجم، بصوتهما في انتخابات مجلس الشيوخ، قبل أن يلتقطان صورًا تذكارية على باب المدرسة.

 

كانت انطلقت صباح اليوم عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ بمراكز ومدن محافظة الشرقية  وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية على الناخبين للوقاية من فيرس كورونا داخل اللجان الإنتخابية والبالغ عددها 1163 لجنة فرعية حيث بدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحاً بعد فتح اللجان أبوابها لإستقبال الناخبين لإتمام العرس الديمقراطى بشفافية ونزاهه.

 

 يُشار إلى أن إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ بالشرقية يبلغ 4 ملايين و407 ألف و747 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركز انتخابي، تتسع لـ 1163 لجنة فرعية.

 

 وتشهد انتخابات مجلس الشيوخ بالشرقية تنافس 47 مرشحًا، بينهم 5 سيدات، للفوز بـ 7 مقاعد بالنظام الفردي، بالإضافة إلى قائمة وحيدة على نظام القائمة .