محافظ الشرقية لـ الأهالى: «أوضاعنا مع كورونا مطمئنة.. ويجب أن نلتزم بالإجراءات»

الثلاثاء 05 مايو 2020 06:03:00 مساءً

محمود توفيق

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رسالة إلى المواطنين بشأن أوضاع انتشار فيروس كورونا قائلاً: الأمور فى الشرقية مطمئنة حتى الآن، ولكن يجب علينا ان نلتزم أكثر بالإجراءات الإحترازية المعلن عنها، حتى لا تتفاقم الأمور أو ندخل فى مرحلة لا نعرف تباعيتها .

 

وأضاف «غراب» خلال تصريحات صحفية، يتم إعلان اعداد الإصابات من قبل وزارة الصحة من خلال البيانات الرسمية المعلنة، ولا صحة لإخفاء اعداد الاصابات أو إعلان أرقام غير حقيقية بالمحافظة .

 

وأكد محافظ الشرقية، الوضع مستقر جداً وخطة مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالمحافظة تسير بصورة جيدة واتابعها مع وكيل وزارة الصحة، مشيراً إلى انه أصدر قرار بإنشاء لجنة عليا للصحة والسلامة تضم خبراء وكفاءات عالية فى هذا المجال لمتابعة الخطط والإجراءات المتخذة .

 

وقال محافظ الشرقية، لنا طلب ورجاء لدى المواطنين حافظوا وآمنوا على أنفسكم، فالوقاية أهم بكثير وهى التى ستساعدنا للعبور من تلك المرحلة، قائلاً فى رسالته للمواطنين: «وانت نازل ألبس الكمامة بتاعتك، دخلت سوق لقيت زحمة اخرج وارجع مرة تانية فى وقت تانى ميكونش فيه زحمه مفيش داعى للتكالب على الأماكن كل حاجه متاحة بكميات جيدة جدا والمحلات مفتوحة حتى الخامسة مساءا ولا يوجد قلق حول توافر السلع والمطلوب انك تأمن نفسك جيدا» .

 

وفى النهاية طمأن محافظ الشرقية الأهالى قائلاً: الأدوية والمستلزمات الطبية فى المستشفيات متوفرة الأطقم الطبية جيدة، ويتم التنسيق ما بين كل الجهات فيما يخص الصحة فى هذا الموضوع، ونحن نراهن على وعيكم ابعدوا عن الأسواق والتجمعات .