وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بمنع إقامة موائد الرحمن

الخميس 23 أبريل 2020 03:05:00 مساءً

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، على المتابعة المستمرة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للإجراءات التى اتخذها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي سيتم تطبيقها فى شهر رمضان، والالتزام بمنع إقامة موائد الرحمن للصائمين سواء التابعة للمساجد أو الجمعيات الأهلية أو الأفراد و التنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظات في هذا الشأن.

 

وأكد شعراوي، في بيان له، الخميس، أن المحافظات استعدت لإستقبال شهر رمضان المبارك من خلال خطط شاملة تتضمن إجراءات محكمة وخطوات عملية لتوفير احتياجات ومتطلبات المواطنين طوال الشهر الكريم ورفع كفاءة الخدمات ودعم منظومة النظافة.

 

وأشار إلى أنه تم رفع درجات الإستعدادات القصوى في القطاعات الحيوية في المحافظات والعمل على توفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين، لافتا الى أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية طوال الشهر الكريم.

 

وأوضح أن خطط الإستعداد تتضمن برامج زمنية للمتابعة الميدانية على كافة المستويات التنفيذية وما ينتج عنها من إجراءات عاجلة وحل لأية مشكلات قد تتعرض لها المراكز والمدن والقرى، مشددًا على ضرورة إلتزام المحافظات بتشديد الرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية بالتنسيق مع مديريتى الصحة والتموين بالمحافظات حفاظا على صحة المواطنين ومنع الإحتكار والجشع بين بعض التجار.

 

ووجه الوزير، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتوسع في توفير المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة إضافة الى منافذ الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية مع مراعاة الإجراءات الصحية و الإحترازية لمنع الزحام والتجمعات.

 

وأكد، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظات تتابع مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة مدى توافر الأرصدة الخاصة بالسلع الغذائية والإستراتيجية وانتظام العمل في المخابز وتعديل مواعيدها بما يتناسب مع الشهر الكريم ومتابعة توافر أسطوانات البوتاجاز، علاوة على متابعة الأسعار والتأكد من الألتزام التام بالقواعد المنظمة لذلك واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأضاف الوزير، أن الوزارة تتلقى أية شكاوى بشأن عدم عدم توافر أي سلع أو خدمات أو أية مشكلات على مبادرة " صوتك مسموع " من خلال الخط الساخن، ( 15330)، أو رقم "الواتس آب 01150606783"، أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، وسيتم التعامل فوراً لمواجهة أي طارئ.