بعد إيجابية حالة بكورونا.. تحركات عاجلة من محافظة الشرقية للمخالطين والقرى

السبت 04 أبريل 2020 03:18:00 مساءً

أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي بأسم محافظة الشرقية، أنه في حالة ظهور أي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بأي مكان علي أرض المحافظة يتم اتخاذ عدة إجراءات وقائية احترازية بصورة فورية بالتنسيق والتعاون مع مديرية الشئون الصحية ومديرية أمن الشرقية والتضامن الاجتماعي بالمحافظة.

 

وأضافت "عبد العظيم" انه تقوم مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بتوجيه فرق تعقيم وتطهير للقرية كاملة وعزل جميع المخالطين للحالة وفحصهم ووضعهم تحت الملاحظة لمدة 15 يوما إضافة إلى متابعتهم متابعة دقيقة من جانب المتخصصين.

 

واستكملت المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية انه وفي حالة لا قدر الله انتشر الفيروس فسيتم اللجوء الي مرحلة العزل الكلي لأسرة المصاب وفرض حالة حظر التجول بالتعاون مع مديرية أمن الشرقية ،فيما تتكفل مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير مواد غذائية جافة لجميع المخالطين للحالة خلال فترة العزل وحظر التجوال وذلك بناء علي توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ومن جانبه فقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وقت سابق بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل نائب رئيس مركز ومدينة ديرب نجم للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بالديوان العام لقيامه بالتصريح غير الرسمي عن وجود إصابة بنطاق المركز مخالفًا التعليمات في هذا الشأن و التي تفيد أن الجهة المنوطه بالإعلان هى وزارة الصحة.

 

كما أهاب محافظ الشرقية بجميع وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و المقروءة و المواقع الإلكترونية الصحفية بضرورة توخي الحيطة و الحذر فيما يقومون بنشره من أخبار و تصريحات تخص أزمة فيروس كورونا أو غيرها من موضوعات مؤكدا أنه لا يجوز الإعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمي وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية.

 

وأشار المحافظ ان الجهة المنوطه بإصدار أخبار أو بيانات رسمية بهذا الشأن هى وزارة الصحة و التي تقوم بدورها بالنشر اليومي بمنتهى المصداقية و الشفافية عن اعداد الإصابات و الحالات المشتبه بها وحالات الشفاء و الوفيات.