تعرف على رسالة الأم المثالية بالشرقية للأمهات

الأربعاء 18 مارس 2020 10:43:00 مساءً

مها أبو جبل

وجهت سهير سعيد عبد العزيز الأم المثالية لمحافظة الشرقية، رسالة إلى الأمهات، قائلة: تحلوا بالصبر مع أبنائكن واتسموا بالرضا، ويجب عليكن مصاحبه أبنائكن وأن تقومن بدور الأب والأم فى ذات الوقت، حتى وإن كان الأب لا يزال على قيد الحياة، ويجب عليكن ان تقومن بتوعيتهم بإختيار اصحابهم فصدق المثل السائد " الصاحب ساحب"، وأن تحثهن على استيعاب دروسهم وأن يكونوا قدوة لزملائهم، وأن تختبرى أبنائك لمعرفة طموحهم وأحلامهم .

 

وقالت «سهير»، والبالغة من العمر 55 عام، والمُقيمة بقرية بنايوس التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء،  أنها سعيدة لإختيارها أم مثالية للمحافظة هذا العام .

 

وأضافت، أعمل مراجع شئون طلبة فى مدرسة مجمع الصيادين للتعليم الأساسي، توفى زوجى عام 1997 عن عمر يناهز 42 عام وكان عمرى وقتها 32 سنة، وترك لي تركة ثقيلة من الأبناء مكونة من: أيمن وأمانى وأحمد .

 

وتابعت، حين توفى الزوج كان عمر أيمن 11 سنة ويدرس بالصف الأول الأعدادى، وكان عمر أمانى 9 سنوات وتدرس بالصف الرابع الأبتدائى، وكان عمر أحمد 6 سنوات بالصف الأول الإبتدائى .

 

واستكملت، قررت حينها أن أعيش لتربية أولادى وتعليمهم وكافحت فى عملى بمساعدة أخى وشقيق زوجى، وكان راتبى وقتها حوالى 300 جنية ومعاش الزوج ايضا 300 جنية إلى جانب إيجار قطعة أرض نمتلكها.

 

وأوضحت الأم المثالية لمحافظة الشرقية، قمت بتربيتهم وتعليمهم وأحمد الله على هذا، حيث أن أيمن الآن يبلغ من العمر 35 سنة ويعمل رائد بقوات أمن الشرقية، وأمانى تبلغ من العمر 32 عام وتعمل دكتورة علاج طبيعى بمستشفى الزقازيق العام، وأحمد يبلغ من العمر 29 سنة تخرج من كلية تجارة انجليذى ويعمل محاسب حر.

 

وأشارت، كنت دائما أقول لأبنائى انتقى أصحابك، فالصاحب هو من يحدد هوية الأبناء وسلوكهم، فلابد من الأمهات توعية أبنائهم بإختيار الصاحب الجيد، مؤكدة أنها كانت تحفز أبنائها منذ الصغر أن يكونوا ومؤثرين وناجحين فى مجتمعهم، وأن يكونوا فاعلين جيدين للأهل والمجتمع والبلاد .

 

وأكدت، قمت بتوعية أبنائى أن يقدموا الخير لكل الناس حتى ولو اساء إليك أحد قدم له الخير أيضا، وسامح واعفوا عند المقدرة، فالمتسامح يحبه الجميع، أما سلوك الكراهية يرفضة المجتمع والناس .

 

وفى النهاية قدمت الأم المثالية لمحافظة الشرقية، الشكر للقيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على جهدة المبذول، متمنيه أن تنعم مصر بالأمن والأمان والأستقرار داعية المولى أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء وأن يتجنبها أى شر أو مكروه .

 

 

 

صور اخرى