متحدث الوزراء للطلاب: أفضل حاجة يساعدونا بيها يقعدوا في البيت

السبت 14 مارس 2020 11:32:00 مساءً

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن فترة تعليق الدراسة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، شبيهة بفترة العزل الذاتي المطبقة في حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 .

 

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي ، المذاع عبر فضائية صدى البلد ، مساء السبت، أن المكوث في المنزل هو أفضل شيء يقدمه الطلاب خلال فترة التعليق، معقبًا: أفضل حاجة يساعدونا بيها يقعدوا في البيت يستذكرون الدروس ويتفادون التجمعات والخروج غير المبرر .

 

وأشار إلى أن الخروج في الأماكن المفتوحة كالحدائق أقل ضررًا من الأماكن المغلقة، مشددًا على أهمية تفادي التجمعات المغلقة قدر الإمكان، إضافة إلى الالتزام بالإرشادات المعتادة؛ لمكافحة فيروس كورونا كالمداومة على غسيل الأيدي.

 

ووجه النصيحة للمصابين بالإنفلونزا بتجنب الاحتكاك المباشر بالأشخاص والتوجه إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر لإجراء الفحص اللازم، والامتناع عن الذهاب إلى العمل والحصول على إجازة مرضي، وارتداء كمامة، فضلًا عن استقاء المعلومات من مصادرها.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من غد الأحد الموافق 15 مارس 2020؛ وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.