انهيار جزئي بـ39 منزلًا ووفاة 3 مواطنين.. إجمالي خسائر «عاصفة التنين» بالشرقية (صور)

الجمعة 13 مارس 2020 08:38:00 مساءً

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إجمالي الخسائر التي وقعت في نطاق المحافظة جراء موجه الطقس السيئ التي بدأت منذ فجر أمس والتي من المتوقع أن تستمر حتى صباح الغد.

 

أشار المحافظ إلى أنه حتى الآن تم استقبال بلاغات من غرفة عمليات مديرية الصحة تفيد بوقوع 3 حالات وفاة نتيجة الصعق الكهربي الحالة الأولى للمواطن "إ.ي.ا" طبيب بيطري 30 سنة والمقيم بقرية العصائد مركز ديرب نجم نتيجة صعق كهربي داخل منزله، والحالة الثانية للمواطن "م. ح. ع" 31 سنة والمقيم بقرية الشبانات بمركز الزقازيق نتيجة صعق كهربي بعمود إنارة، أما الحالة الثالثة للمواطنة "ث. ل. ت .ب" 42 سنة والمقيمة بقرية ديرب السوق مركز ديرب نجم نتيجة صعق كهربي بعمود إنارة.

 

 

كما تم نقل المواطن "ا.ر إ" 30 سنة من قرية أبو متنا بمركز ديرب نجم إلى العناية المركزة بمستشفى ديرب نجم المركزي لإصابته بصعق كهربي أثناء إصلاح عطل بمنزله أدى إلى زيادة سرعة ضربات القلب وما زال يتلقى العلاج داخل المستشفى.

كما تلقت غرفه أزمات وكوارث ديوان عام محافظة الشرقية بلاغات عن انهيارات جزيئية لـ39 منزل بالأسقف والجدران موزعين كالاتي "2 بمركز الزقازيق و18 بمركز أبو حماد في و2 أبو كبير و3 في مركز الحسينية و7 في مركز بلبيس و6 في الجديدة مركز منيا القمح ومنزل واحد في أولاد صقر" ولا يوجد مصابين، وعلى الفور أعطى المحافظ تعليماته لرؤساء المراكز والمدن السبعة بإخلاء المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني والحريق وتم حصر الأسر ليكلف المحافظ وائل الألفي وكيل وزاره الشباب والرياضة بفتح مراكز الشباب لإيواء المواطنين المتضررين كما تم فتح بعض الاستراحات الخاصة بالمحافظة.

 

وكلف المحافظ، محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بإقامة خيام كمعسكرات للإيواء داخل مراكز الشباب وتزويدها بالأغطية والفرش اللازم وتوزيع المواد الغذائية الجافة على المواطنين المتضررين.

 

وفي مركز ومدينة بلبيس، أفادت غرفة العمليات الفرعية برئاسة المركز بنشوب حريق نتيجة ماس كهربائي في الدور الخامس بإحدى المستشفيات الخاصة وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق واخماده بأقصى سرعه ليكلف المحافظ الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال على الفور إلى مكان الحادث حيث قام وكيل الوزارة بإخلاء العناية المركزة ووحده حضانات الأطفال وإرسالهم إلى مستشفى بلبيس المركزي ونقل جميع الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مخزن الأدوية بمديرية الصحة.

 

صور اخرى