مافيا «تصاريح الدفن» استخرجت تصريحا وشهادة وفاة لسيدة على قيد الحياة

الجمعة 06 مارس 2020 08:01:00 مساءً

كشفت تحقيقات نيابة السيدة زينب مع مافيا فساد تصاريح الدفن والمتهم فيها الدكتور وائل مفتش صحة مكتب السيدة زينب ثالث واثنين من الموظفين بالمكتب وهما ياسر وعادل، والمتهم الرابع محمد الشاويش، عاطل، أن المتهمين استخرجوا تصريح دفن وشهادة وفاه لسيدة من الإسكندرية وتبين أنها على قيد الحياة.

 

وأوضحت التحقيقات أنه تم اكتشاف الواقعة أثناء ذهاب تلك السيدة لصرف المعاش الخاص بها من أحد مكاتب البريد، وعلى الفور تم إخطار الأموال العامة، وبفحص بطاقة الرقم القومي تبين صدور تصريح دفن وشهادة وفاة من مكتب صحة المنيرة، والمسؤول عنه المتهم الأول وباقي المتهمين.

 

وأضافت التحقيقات أنه بفحص تصريح الدفن وشهادة الوفاة، تبين وجود تقارير طبية تثبت وفاتها داخل مستشفيى قصر العيني، وبالرجوع إلى المستشفى تبين عدم وجود أي ذكر لها في الدفاتر الرسمية، ما يؤكد أن المتهمين هم من زورا التقارير الطبية الصادرة من المستشفى.

 

يذكر أن مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة ألقوا القبض على المتهمين الأربعة، وبتفتيش المتهم الرابع محمد الشاويش تبين العثور بحوزته على 4 تصاريح دفن مختومة، وعلى بياض تمهيدا لبيعها.