«فوائد الزيوت العطرية والنباتية» ندوة للمرأة بوفد الشرقية

الأربعاء 26 فبراير 2020 08:38:00 مساءً

كتبت - مها أبو جبل :

 

نظمت اللجنة العامة للمرأة بحزب الوفد بالشرقية، برئاسة الدكتورة حنان دنيا رئيس اللجنة، ندوة توعوية للتعريف بالزيوت العطرية والنباتية واستخدامتها ‏المختلفة في التجميل، وذلك تحت رعاية اللواء هاني دري أباظة رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وعضو اللهئة العليا لحزب الوفد.

 

حاضر فى الندوة المهندسة مها البنا رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفنار، والدكتور يسري جلال رئيس مجلس إدارة شركة الأروما سكول.

 

تتناولت محاور الندوة:‏ كيفية تمكين المرأة اقتصاديا من خلال إستخدام الزيوت النباتية والعطرية في التجميل وكيفية تحضير منتجات التجميل والأخطاء الشائعة في الإستخدام .

 

قال الدكتور يسرى جلال رئيس مجلس إدارة شركة الأروما سكول، أنه يجب مقاطعة بعض الزيون المروج لها دعائياً عبر أجهزة الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى لأن تلك الزيوت رغم أنها رخيصة الثمن لكنها تركيبات لا تمت للزيون الأصلية بصله، فجميع تلك الزيون هى تركيبات كيميائية وتحتوى على الزيت المعدنى الذى يتم استخراجه من البترول.

 

وأضاف "جلال" خلال محاضرته، أن الزيوت النباتية والعطرية الأصلية ليست رخيصة بهذا الشكل كما يظن البعض وأسعارها باهظة الثمن تتراوح سعرها ما بين الـ 700 إلى 3000 جنيها للتر الواحد .

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الأروما سكول، أن زيت الزيتون الأصلى "القطفة الأولى" يتم تصدير أغلبه خارج البلاد، مشيراً إلى أن زيت الزيتون الأصلى يتجمد فى الشتاء ويصبح كتله واحده، وما دون ذلك فهو مرحلة ثانية أو ثالثة أو رابعة من الإستخراج .

 

وأوضحت المهندسة مها البنا رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفنار، فوائد الزيتوت العطرية والنباتية التجميلية على البشرة والشعر، فيما أشارت إلى فوائدها أيضا على الصحة العامة للإنسان ومنها المعدة والعظام والنظر، شارحه طرق استخدامها فى المشروبات .

 

شاهد الصور ..

 

 

 

 

 

صور اخرى