محافظ الشرقية يوجه برفع القمامة من منطقة الجمباز

الثلاثاء 11 فبراير 2020 02:43:00 مساءً

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان بعمل حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة والمخلفات المتراكمة بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة بعد أن عانت لسنوات طويلة من الإهمال وعدم الاهتمام، واستكمالًا لخطة التطوير والتجميل التي تنفذها المحافظة.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

توجه محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، لتفقد شارعي الأشراف والجبانة المؤديان لمنطقة كوبري عبد العزيز بمدينة الزقازيق، موجها رئيس حي ثان بالاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول وإزالة الإشغالات بالمنطقة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب المحال التجارية المتعدي أصحابها على حرم الطريق، وكذلك التنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية لاستبدال أسلاك الكهرباء المتهالكة بأخرى معزولة أكثر أمنا وأمانا، حفاظا على أرواح المواطنين ورفع النزلات الكهربائية المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

 

كما شهدت جولة محافظ الشرقية بمركز ومدينة الزقازيق تفقد مخبز بعزبة أبو زيد التابعة لرئاسة المركز، للاطمئنان على سير العمل بالمخبز والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومراعاته للمواصفات التموينية والقياسية من حيث الجودة والوزن المقرر، والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى للمواطنين.

 

وقام المحافظ بنفسه، بمراجعة وزن رغيف الخبز والتأكد من نظافة أدوات المعدات المستخدمة في تجهيزة لتقديمه بشكل جيد للمواطنين، مستفسرا من الأهالي عن مدى رضائهم عن جودة الخبز المقدم لهم وتوافره منعا لحدوث أي تلاعب أو استغلال.

 

أكد محافظ الشرقية على وكيلة وزارة التموين، بالمتابعة المستمرة والمرور المفاجئ على المخابز لمتابعة سير العمل بها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وتقديم خبز جيد للمواطنين.