شكلها مرعب.. شاهد شوربة الخفافيش المتسبب الأول في فيروس الكورونا (فيديو)

الاثنين 27 يناير 2020 09:44:00 مساءً

"دا عندنا في مصر بيضربوه بالشبشب" هو الوصف الأمثل لشوربة "الخفافيش" والتي قالها النجم محمد هنيدي في فيلم فول الصين العظيم اثناء محاولة تناوله لحساء "الصراصير" اثناء تواجده في الصين، والتي تعد السبب الرئيسي لانتشاء فيروس الكورونا في مدينة ووهان الصينية.
 
وتداول عدد كبير من القنوات والصفحات عبر منصات السوشيال ميديا، مقاطع فيديو لشوربة "الخفافيش" التي تظهر في أحدي الاطباق الرئيسية وبجوارها الشوربة التي تم تسويته فيها، بالإضافة إلى طريقة تناوله على يد احدى الفتيات.
 
شوية الخفافيش يحتوى خفافيش يتم طهيها وهى حية ويضاف إليها بعض التوابل والثوم والزنجبيل وتلقى قبولا كبيرا فى المدن الصينية، ولكن ادى تناول هذا النوع الغريب من الحساء إلى تفشى فيروس كورونا الذى اجتاح مدينة ووهان الصينية والتى يتناول بها هذا النوع من الحساء بصورة كبيرة ثم انتقل منها إلى باقى المدن الصينية بل وللعالم.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة The Sun ادعى العلماء الصينيون أن هذه الشوربة هى السبب فى الإصابة بفيروس كورونا.
 
وفي بعض الأماكن في العالم، يعتبر تناول الخفافيش غير قانوني بسبب خطر الأمراض الحيوانية المنشأ، حيث من المعروف أن الخفافيش تحمل فيروس الإيبولا وفيروس ماربورج، وتنتقل بهما إلى البشر الذين يتعاملون معهم، قد يحمل أيضا الخفافيش فيروسات او سلالات داء الكلب.
 
طريقة عمل شوربة الخفافيش وفقا للطريقة الصينية التى يتم اعدادها بها هى  خفافيش حية مغسولة،ماء، ملعقة كبيرة من شرائح الزنجبيل الطازج، بصلة كبيرة ، الثوم ، البصل الأخضر المفروم، صلصة الصويا وحليب جوز الهند. 
 

صور اخرى