عارضة أزياء «أزمة المنتخب» تتهم الإعلامي تامر أمين بإهانتها

الخميس 05 ديسمبر 2019 12:41:00 صباحاً

تنظر محكمة جنح مدينة نصر أول، جنحة سب وقدف مباشرة، أقامتها عارضة الأزياء ميرهان هشام محرم، ضد الإعلامي تامر أمين، متهمة إياه بالتشهير بها وانتهاك حرمة حياتها الخاصة، مطالبة بتعويض مدنى مؤقت 100 ألف جنيه.
 
وقررت المحكمة تأجيل الجنحة المباشرة لجلسة 26 ديسمبر الجاري للاستعلام من الهيئة الوطنية للإعلام، عما إذا كانت قناة "النهار" التي يعمل بها تامر أمين خاصة أم عامة.
 
وذكرت صحيفة الجنحة التي رفعها المحامي المستشار هيثم عباس، وكيلا عن عارضة الأزياء التي أثارت ضجة ضد لاعب منتخب مصر السابق عمرو وردة لمتابعته الـ Story الخاص بحسابها على موقع إنستجرام ، أنه بتاريخ 24 يونيو الماضي، تطرق الإعلامي خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" إلى مشكلة عارضة الأزياء مع بعض لاعبى المنتخب المصرى الأول لكرة القدم، وفوجئت بعرض صور شخصية لها في أثناء تلك الحلقة، وفى إحدها صورة لها بجوار صورة للفنان محمد رمضان.
 
وأضافت الجنحة أن الإعلامي مشكلة عارضة الأزياء باستخدام عبارات تحمل سب وقذف فى حقها، وصدر منه عبارات وأقوال تحمل إسقاطا جنسيا عليها، وتشبيهها بالفنان محمد رمضان، وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش ببعض لاعبى المنتخب المصرى، وذكر ألفاظ تحمل إهانة لها وتحقير من شأنها، وهو الأمر الذى شاهده الملايين فى مصر والعالم، مما أدى إلى تداوله فى جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.
 
وأشارت الجنحة إلى أن ما فعله الإعلامي أثر على حياة عارضة الأزياء أمام زملائها وأصدقائها وعلى عملها لأرقى بيوت الموضة خارج مصر، كما أثر على علاقتها مع جميع المتعاملين معها وجعلها عرضة للسخرية والاستهزاء بها فى مصر والعالم، وعلى حالتها النفسية.
 
وأضافت الجنحة أن ما فعله الإعلامي يشكل جرائم سب وقذف والتأثير فى الرأى العام لمصلحة طرف على الآخر والتشهير بالطالبة وطعنها فى عرضها وشرفها وعرض صورة خاصة لها ومقارنتها برجل وعرضها على الملايين فى مصر والعالم، مطالبة بمعاقبته وفقا للمواد 197 – 303/1 – 306 – 306 مكررا ( أ ) / 1– 308 – 309 مكرر (أ) / 1 من قانون العقوبات، لاتهامه بانتهاك حرمة الحياة الخاصة بالطالبة والسب والقذف والتشهير بوقائع لو صحت لأوجبت احتكارها لدى أهلها والمجتمع.