إسلام عكاشة.. فوتوغرافر شرقاوي بدرجة فنان عالمي

الاثنين 18 نوفمبر 2019 11:13:00 مساءً

محمود توفيق

يُعتبر فنّ التصوير الفوتوغرافي من أبرز الفنون وأكثرها علاقة مع النّاس، لما له من احتكاكٍ مباشر إن كان مع الطبيعة، أو مع الأشخاص، أو حتّى مع الأحداث، والتي تتمّ أرشفتها بأدقّ تفاصيلها، بوضع ثابتٍ لا يتغيّر، لكي تبقى الصّورة ناطقة، وشاهدة على الحالة التي أُخذت فيها، فلا يمكن تحريفها.
 
واشتهر مصّورون عديدون في هذا الفنّ الصّعب والدقيق، ليصعب تحديد أيٍّ منهم الأفضل، فتتعدّد الألقاب بين المصوّر الأفضل والأبرع والأدهش، والأذكى، والأسرع.
 
بعض أفضل المصوّرين "المصور الشاب إسلام عكاشة" والذي ذاع صيته واعتُبر من أفضل المصوّرين في محافظة الشرقية، وأهم ما يتميز به الثبات فى التصوير والتركيز.  
 
مهنة التصوير الفوتوغرافى خيار ممتاز لمن يريد أن يحقق عائدا ماديا من خلال الإستثمار فى مواهبه الإبداعية، إذ أن التصوير هو ملتقى الواقعية مع الذكريات، والتى تعتبر من المجالات لقليلة التى لا تعتمد على المؤهلات الدارسية أو العمر، بل تعتمد على الرؤية الثاقبة وجودة المنتج، كما التصوير الفوتوغرافى يعتمد على التنافس، فضرورة الاستعداد له صغيرا وإتقان المهنة بحرفية، وذلك لصناعة سجلاً متميزًا ومشرفًا لأعمالك. 
 
الفوتوغرافى إسلام عكاشة يستطيع الانفراد بالصور التى تحاز على إعجاب الآلاف، والتى يمكنها أن تتربع فى قلوب عشاقه، واصفا أن الفوتوغرافر هو قائد الأفراح والمناسبات التى يقوم بتصويرها وذلك بعد توتر العرسان والأهل أثناء التصوير، فعليه دائما عامل كبير لإخراج الصور بشكل العروسين، لافتا أن مصر يوجد لديها أسماء لامعة فى عالم التصوير الفوتوغرافى، وعلى رأسهم أساتذة كبار. 
 
وأوضح عكاشة، أن كل صورة يتم إلتقاطها لها ذكريات خاصة معه، وخاصة بأنه يتم عرضها على صفحته على "فيسبوك" والتى تخطى عدد متابعيها ربع مليون متابع فى فترة قصيرة مما يجعلها من أكثر الصفحات متابعة من قبل العرسان الجدد والمقبلين على الزواج والباحثين عن فوتوغرافر محترف، كما نصح أن الفوتوغرافر عليه مسؤولية كبيرة جدا بعد اختيار لكل فرح أو مناسبة لتصويرها وهو ما يضعه محل ثقة لأنها الذكرى الوحيدة التى لن تتكرر نهائيا مرة أخرى.
 
 
"عكاشة" أكدت أن التصوير يعد هو وظيفة عملية لها مهارات يجب أن يكتسبها ممارس التصوير، فالتصوير يحفظ لحظة من لحظات الحياة لتبقى معنا إلى الأبد، والكثير من الكلمات غير كاف لشرح فن التصوير، فالمصور الجيد هو من يمتلك أدوات فعالة ومؤثرة يمكن أن تجعل من الصورة التى يلتقطها مصدر معلوماتى هام إذا إلتقطت بطريقة صحيحة، وكان منذ عدة سنوات أغلب الناس لايفضلون اختيار دراسة التصوير، لكن الآن أصبح الواقع يختلف عما سبق، خاصة مع ثورة الإعلام والمعلومات وتعدد وسائل الإعلام المرئية، والمصور يجب أن يكون لديه ذوق جمالى بالإضافة إلى خبرته التقنية العملية، حيث إن دارسة هذا المجال يجمع بين المتعة والعمل الجاد والصبر من أجل الوصول إلى موهبة التقاط أفضل صورة.
 
 
 
 

صور اخرى