«التعامل الآمن مع وسائل التواصل الاجتماعى» ندوة بمدرسة فى أبوكبير (صور)

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 08:15:00 مساءً

رانيا مصطفي

عقد اليوم الأربعاء مركز إعلام شمال الشرقية بكفر صقر، بمحافظة الشرقية، برئاسة خديجة حسين إبراهيم، مدير مركز إعلام شمال الشرقية، ندوة تثقيفية، بعنوان «التعامل الأمن مع  التواصل الاجتماعى»، بمدرسة أبوكبير الثانوية بنات، حاضر فيها  فتحية الديب، الصحفية بجريدة وموقع اليوم السابع وعضو المجلس القومي  للمرأة بالشرقية، والحاصلة علي دورة الدرسات الإستراتجية والأمن القومي، ودورة إدارة الأزمات والتفاوض،من إكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

جاء ذلك بحضور كل من محمد حافظ مسئول الإعلام بمركز إعلام شمال الشرقية، وأحمد جودة إخصائى الإعلام بالمركز، ومحمد العوضي، مدير المدرسة وعدد من الإخصائيات بالمدرسة و100 طالبة بالصف الأولي والثاني الثانوي العام.

 

وتحدثت " فتحية الديب" عن وسائل التواصل الاجتماعى وأثرها على المجتمع وتأثيرها على الأسرة، وسلبيات شبكات التواصل الاجتماعي، التي يتم إستخدامها إستخدام خاطئ من البعض، وبالرغم من فوائدها في سرعة الحصول علي المعلومة وأيضا سرعة إنتشار المعلومة، وتعزيز نوع جديد من الصحافة وهو صحافة المواطن، من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يقوم بعض المواطنين بالأماكن التي يصعب علي المراسلين الصحفيين الوصول إليها، في إرسال وعرض المشاكل التي يعانون منها بالقري، ولكن هناك أيضا أضرار كثيرة لمواقع التواصل الإجتماعي.

 

وأضافت: أن شبكات التواصل الإجتماعي، تسببت في إهدار الوقت لدي الكثير من مستخدميها فضلا عن الكسل وقتل الإبداع وعزوف الشباب عن القرءاة وإستغراق أكثر أوقاتهم أمام مواقع التواصل الإجتماعي، فضلا عن أن بعض المواقع تتسبب في التضليل بنشر أخبار كاذبة يتم ترويجها من خلال عدد من المواقع.

 

وتابعت: أن الفيس بوك، تسبب مؤخرا في خلق عدد من المشاكل لبعض الفتيات، بعد إختراق صفحاتهم علي الفيس بوك وتهديدهم  وإبتزازهم جنسيا، فضلا عن زيادة نسبة المشاكل الزوجية بسبب مواقع التواصل الإجتماعي، وقامت الطالبات بطرح العديد من الأسئلة عن كفية حماية صفحاتهم من الإختراق وفي حالة حدوث إختراق كيف يتم التعامل؟ بالتقديم إلي مباحث التكنولوجيا والمعلومات لتحرير محضر.

  

وأوصت: بضرورة مراقبة الآباء على مواقع التواصل الاجتماعي التي يقوم الأطفال بتفعيل حسابات عليها، وضرورة الرقابة الذاتية والوعي الصحيح بكيفية التعامل معها،  وعدم تركهم أوقات كثيرة في ساعات متأخرة من الليل ولابد من المتابعة المستمرة.

 

شاهد الصور ..

 

 

 

 

 

صور اخرى