لهذا السبب.. جنايات الزقازيق تُعاقب 4 عاطلين بالسجن 3 سنوات

الأحد 22 سبتمبر 2019 09:40:00 مساءً

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهم، لقيامهم بسرقة سيارة من مالكها بالإكراه.

 

تعود أحداث القضية، لشهر مايو الماضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغاً لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان، من المدعو «رأفت. ع. ح»، 52 سنة، مهندس زراعي، ومقيم السلام بالقاهرة، بأنه حال استقلاله سيارته استوقفه شخصان لتوصيلهم إلى مدينة العاشر من رمضان، وحال وصولهم قام أحدهما بخنقه من رقبته بيديه، وقام المتهم الثاني بشل مقاومته حتى فقد الوعي وتمكنوا من سرقة السيارة والهواتف المحمولة ومبلغ مالي وكافة متعلقاته الشخصية.

 

وتشكل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «محسن. م. ح» 26 سنة، حلواني ومقيم حي غرب العاشر من رمضان، و«حسين. م. ح» 19 سنة، عامل ومقيم بذات الناحية، و«أحمد. م. إ» 25 سنة، بائع ملابس ومقيم هرية رزنة مركز الزقازيق، و«محمود.. م. إ» والمقيم منطقة حسن صالح بدائرة قسم ثان الزقازيق.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتبين أنه حال استقلال المجني عليه سيارته بالطريق ليلا، استوقفه المتهمان الأول والثاني وقام الأول بخنقه والثاني بشل مقاومته وتمكنوا من سرقة السيارة ولاذوا بالفرار، فيما قام الثالث والرابع بإخفاء السيارة مع علمهم بأنها من متحصلات جريمة سرقة بالإكراه، وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهما لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.