مركز شباب السعادات فى بلبيس يحتضن قافلة طبية شاملة لخدمة الأهالي (صور)

الأحد 18 أغسطس 2019 07:12:00 مساءً

رانيا مصطفي

احتضن مركز شباب السعادات، بمركز بلبيس في محافظة الشرقية، برئاسة الكاتبة الصحفية هناء قنديل، اليوم الأحد، قافلة طبية قدمت خدمات شاملة للكشف الطبي، على الأطفال، والكبار، وأمراض النساء، كما تم إجراء تحاليل طبية مجانية للأهالي، بواسطة الدكتور أنور شاهين، أستاذ التحاليل الطبية.

 

جاءت هذه الفعالية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، وعبد الحليم الحنفي وكيل المديرية للشباب بالشرقية، وعبد الوهاب قبر مدير إدارة شباب بلبيس، وبمشاركة الدكتورة عايدة عطية مقرر المجلس القومي للمرأة بالشرقية، مسئولي مديرية الصحة بالمحافظة.

 

شملت الفعالية، التي شاركت فيها الدكتورة نوال صلاح الدين، مسئول تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية في بلبيس، وفريق عمل تنظيم الأسرة، والرائدات الريفيات، ومسئولة نوادي المرأة، ندوة للتوعية بأضرار ختان الإناث.

 

قالت هناء قنديل، رئيس مجلس إدارة مركز شباب بلبيس، أتقدم لكل من أسهم في نجاح هذه الفعالية، التي استهدفت تقديم خدمات طبية شاملة، لأهالي العايد، وبلبيس بالشكر والعرفان، مشددة على سعيها الدائم، بالتعاون مع زملائها بمجلس إدارة مركز شباب السعادات، من أجل تطوير دور المركز وتحويله إلى مقصد اجتماعي للأهالي، يقدم لهم جميع الخدمات التطوعية التي تيسر على البسطاء حياتهم، وتساعد في ربط الشباب بمجتمعهم.

 

ودعت هناء قنديل، جميع الجهات المعنية بالشباب وبالبسطاء من أبناء الوطن، إلى الإسراع بالمشاركة في المبادرات المتنوعة التي يتم إطلاقها لخدمة المجتمع، في جميع أنحاء محافظة الشرقية، معربة عن استعدادها الدائم للإسهام بجهد مخلص، في كل ما من شأنه تعزيز الشعور الوطني في نفوس الأهالي، وبخاصة الشباب.

 

وأتمت رئيس مجلس إدارة مركز شباب بلبيس حديثها، بتقديم الشكر إلى جميع مسئولي وزارتي الشباب، والصحة، وكذلك المسئولين التابعين للوزارتين في محافظة الشرقية، بالإضافة إلى مسئولي المركز القومي للمرأة، وإلى الدكتور أحمد شاهين، على التجاوب الدائم والسريع، مع جميع المبادرات التطوعية، التي تهدف لخدمة الأهالي.

 

وأكدت الدكتورة عايدة عطية، مقرر المجلس القومي للمرأة بالشرقية، ضرورة المشاركة في مثل هذه الفعاليات، التي توفر خدمات متنوعة للمواطنين، وتسمح بفتح باب للمناقشة والحوار معهم، لإطلاعهم على العادات التي يجب التخلص منها.

 

وأشارت إلى أنه كان من الضروري استغلال هذه الفعالية، في تنظيم ندوة لإطلاع الآباء والأمهات على مخاطر ختان الإناث، والزواج المبكر، مشددة على أنها وجدت استجابة وتفهم كبيرين من قبل الأهالي، لما تم عرضه عليهم من معلومات موثقة علميا في هذا الشأن.

 

من جانبه أعرب الدكتور أحمد شاهين، أستاذ التحاليل الطبية، عن سعادته بالمشاركة التطوعية، في الفعاليات التي تقدم لخدمة المواطنين صحيا، مشدداً على حرصه لخدمة الأهالي بكل ما يستطيع من جهود في سبيل ضمان صحة أفضل لكل مواطن.

 

شاهد الصور ..

 

 

 

 

 

صور اخرى