شاهد | محافظ الشرقية ومدير الأمن يهنئان الأقباط بعيد الميلاد المجيد

الاثنين 07 يناير 2019 03:32:00 مساءً

محمود توفيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة في بناء مصر، مشيراً إلى أن إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في يوم واحد بالعاصمة الإدارية الجديدة ليرسل رسالة إلى أن مصر ستظل حامله للواء التسامح الديني والإنساني وتُعلي من مبدأ المواطنة المتكافئة بين أبناء الوطن الواحد.

 

وقال محافظ الشرقية، أن وحدة الشعب ستظل صامدة أمام كل محاولات التأثير على نسيج هذا الوطن المتماسك مؤكداً أن مصر عازمة على المضي في مسيرتها نحو بناء دولة قوية تقوم على الأمن والإستقرار .

 

كان الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية وبرفقته اللواء جرير مصطفي مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، وممثلي الأوقاف قد قاموا بزيارة صباح اليوم لمطرانية الزقازيق لتقديم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد والتقوا نيافه الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح.

 

كما زار المحافظ الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق وإلتقى بالأب سمعان صبحى راعى الطائفة الكاثوليكية وفى الكنيسة الإنجيلية إلتقى المحافظ مع القس وائل نشآت وقال بكل الحب والأمل نأمل في مستقبل مشرق وأقدم أجمل التهانى لأبناء الأمة بعيد الميلاد المجيد.

 

وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته بأن يكون العام الميلادي الجديد عام سعادة وخير وأمان على جميع المسيحيين المصريين بالداخل والخارج وعام رفعه وتقدم وإزدهار على كافة ربوع الوطن .

 

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن الوطنية تذيب شتى الإختلافات العقائدية وتمثل حائط صد ضد الطائفية وبها تحيا الأمم والشعوب حياه مستقره ، مشيراً إلى  مصر ذكرت فى كل الكتب السماوية لتعطى رسالة للسلام والمحبة .

 

ودعا الأنبا إلى نشر قيم الحب والسلام والموده بين الجميع والتحلي بالحكمة والعمل لبناء الوطن .

 

رافق المحافظ فى الزيارة اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف، ورجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر، ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة، وعددٍ من أعضاء مجلس النواب  وأعضاء الجهاز التنفيذي ولفيف من قيادات المجتمع المدنى، لتمثل ملحمة وطنية في حب مصر قادها محافظ الشرقية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

 

شاهد الصور ..

 

 

 

 

 

 

صور اخرى