حبس طالب جامعي وإيداع طفل بدور الرعاية لاتهامهما بقتل جارهما فى أبو حماد

الأحد 02 ديسمبر 2018 07:07:00 مساءً

ياسمين سامي

قرر اليوم الأحد، وكيل النائب العام لنيابة أبو حماد بمحافظة الشرقية، إيداع طفل بالصف السادس الابتدائي بإحدي دور الرعاية لمدة 7 أيام وحبس عمه "طالب جامعي" 4 أيام على ذمة التحقيقات المتهمين فيها بقتل طفل جارهما، عقب خطفه وفشلهم في الحصول على فدية من أهليته.

 

كان اللواء عبدالله خليفة مدير أمن الشرقية، تلقي إخطارا بشأن ورود بلاغا لمركز شرطة أبو حماد بالعثور على "محمد. ع" ١٠ أعوام، طالب بالصف الرابع الابتدائي جثة هامدة وسط أكوام البوص الموجودة على طريق العباسة بدائرة المركز.

 

وتوصلت التحريات فريق البحث الذي قاده العميد عمرو عبد الرؤوف، رئيس مباحث المديرية، وبإشراف اللواء محمد والي، مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد ماجد الأشقر، رئيس فرع الأمن العام بالمحافظة، إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كل "محمد. ج. إ" 12 عامًا، طالب بالصف السادس الإبتدائي وعمه "رامي. إ " ٢٢ عامًا، طالب جامعي، حيث قام الأول بمساعدة الثاني باستدراج المجني عليه واحتجازه في مكان بعيد عن الأعين، لمساومة أسرته على طلب فدية مالية؛ وخوفا من افتضاح أمرهما لمعرفة المجني عليهم لكونهم يسكنون في منطقة واحدة، قاما بخنقه وكتم انفاسه وألقاءا جثته وسط أكوام البوص الموجودة على طريق العباسة بدائرة المركز.

 

تم ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.