"استراتيجيات الأمن القومي وحروب الجيل الرابع" دورة تدريبية لمستقبل وطن وأكاديمية ناصر بالشرقية

السبت 01 ديسمبر 2018 06:32:00 مساءً

رانيا الشوبكي

نظمت الامانة العامة للمرأة بحزب مستقبل وطن بالشرقية، برئاسة الدكتورة ملاك علي جمعة أمين عام المرأة بالمحافظة دور تدريبية بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي وحروب الجيل الرابع" بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر الجاري وذلك بقاعة فيستيفال بمدينة الزقازيق، تحت إشراف الدكتور محمد سليم الأمين العام للحزب بالشرقية.  

بدأت الفعاليات بالترحيب بالحضور وقراءة آيات من الذكر الحكيم ، وعرض فيلم تسجيلي من تسجيلات الرئيس عبدالفتاح السيسي يتحدث فيه عن مخاطر حروب الجيل الرابع واستهداف كيان الدولة.  

 

حاضر في اليوم الاول للدورة، اللواء أركان حرب سمير فرج مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا محاضرة بعنوان "دور المواطن في الحفاظ على الأمن القومي المصري" ، تضمنت أهمية ترسيم الحدود التي قامت به الدول في الفترة السابقة.  وأشار خلال محاضرته عن العلاقات المصرية مع دول الجوار، وعن تأمين الحدود مع تلك الدول، كما تحدث عن حقل زهير والذي من المقرر أن يمد البلاد بالغاز حتى نهاية 2045 م، كما أعلن عن حقل نور الذي تم اكتشافه مؤخرا. شارك في الدورة التدريبية عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب، وعدد من قيادات الحزب، ولفيف من الفتيات والشباب من مراكز ومدن الشرقية.

صور اخرى