أخبار عاجلة

جامعة طفل الزقازيق تحصد المركز الأول للمشروعات الصغيرة للإبتكار لعام 2018

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 06:40:00 مساءً

محمود توفيق

هنأ الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، طلاب جامعة الطفل لمشاركتهم المتميزة خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار لعام  ٢٠١٨،  بعدما فازت دنيا الشعراوي، طالبة جامعة الطفل بجامعة الزقازيق بالمركز الأول عن مشروعها الذي شاركت به ضمن طلاب 34 جامعة حكومية وخاصة بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة.

 

قال الدكتور عاطف عامر  منسق عام جامعة الطفل، إن الجامعة شاركت في هذا المؤتمر بـ 12 مشروع ابتكاري مقدم من طلاب جامعة الطفل بجامعة الزقازيق .

 

وأضاف أن الطالبة تقدمت للمسابقة ببحث بعنوان «فاعلية برنامج مطبق في ضوء المشروعات الصغيرة باستخدام اكسسوارات بنسيج الخرز علي النول اليدوي البسيط»، مشيراً الي أن أحد أهداف جامعة الطفل هو اكتشاف  الموهبة وتنميتها وتطويرها إلي الحد الذي يجعلها ذات فائدة اقتصادية له ولمن حوله .

 

وأوضح قائلاً: الطالبة "دنيا" الفائزة فى المسابقة، مثال واقعي متميز علي تحقيق الهدف لأنها اكتشفت حبها للفنون خلال ورشة في كلية التربية النوعية وتعلمت فيها الشغل علي النول وطورت نفسها حتي وصلت أن يكون لها منتج اقتصادي تصنعه بيديها وتبيعه علي جروب خاص بها علي الفيسبوك وآخر علي الواتس آب سواء كان المشروع علمي أو فني فالهدف واحد .

 

 

 

صور اخرى