أفضل 5 تطبيقات للتصوير بكاميرا هاتفك لمستخدمي أندرويد

الخميس 18 أكتوبر 2018 05:26:00 مساءً

الشرقية الآن - وكالات

تأتي معظم الهواتف الذكية الحديثة بمميزات كاميرا قوية، قادرة على إلتقاط مجموعة كبيرة من الصور بخيارات كثيرة تنافس الكاميرات الاحترافية، ولكن لا يُفضل الكثير من المستخدمين استخدام تطبيق الكاميرا الأساسي الذي يأتى مثبتًا على الهاتف، لأنه لا يدعم الكثير من الإعدادات والخيارات التي يحتاجون إليها.

 

وتُركز شركات تصنيع الهواتف الذكية كثيرًا على قوة الكاميرا، دون إعطاء المستخدم خيارات كثيرة، لذلك يلجأ المستخدمين إلى الاستعانة بتطبيقات خارجية للكاميرا.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية عرضت أفضل 5 تطبيقات للكاميرا على "جوجل بلاي".

 

1- تطبيق Camera ZOOM FX

 

يعتبر واحد من أفضل تطبيقات الكاميرا لأجهزة "أندرويد" وأقدمها على متجر "جوجل بلاي"، كما يتميز التطبيق بأنه أسرع تطبيق كاميرا على نظام "أندرويد" لأنه مميز في وضع التقاط الحركات السريعة، حيث يعمل على التقاط ما يصل إلى 50 إطارًا في الثانية، كما يحتوي أيضًا على مثبت للصور لضمان ألا ينتهي بك الأمر مع صورة ضبابية.

 

كما يتميز التطبيق بواجهة مُستخدم سريعة الاستجابة، ويقدم الكثير من أدوات التحكم اليدوية مثل التحكم اليدوي في إعدادات ISO وسرعة الغالق وغيرها، بالإضافة إلى استخدام العديد من فلاتر التصوير المختلفة مع ميزة HDR والقدرة على الجمع بين أوضاع التصوير المتعددة، والتقاط RAW، وأدوات تحرير الصور، وأكثر من ذلك بكثير.

 

التطبيق متوفر على جوجل بلاي ويوجد منه إصدارين إصدار مجاني بإمكانات محدودة، وإصدار آخر مدفوع بسعر 3.99 دولار يحتوي على عدد من الميزات والخيارات الإضافية.

 

2- تطبيق Camera FV-5

 

من أفضل تطبيقات الكاميرا على متجر "جوجل بلاي"، بسبب ما يُقدمه من مستوى احترافي في التصوير قد لا تجده سوى في كاميرات DSLR الاحترافية.

 

يتميز التطبيق بأن جميع عوامل التصوير به قابلة للتعديل والضبط بما في ذلك التحكم اليدوي في سرعة غالق الكاميرا shutter speed وقياس الضوء، وتوازن اللون الأبيض، و إعدادات ISO، وسرعة الغالق وفتحة العدسة و f-stop، وغيرها.

 

يقدم التطبيق أيضاً ميزة حفظ الصور JPEG أو PNG أو أو true 16 أو RAW حيث تُعد صيغة RAW لحفظ الصور هي الصيغة المفضلة للمصورين الإحترافيين والتي تمكنهم من الحصول على الصورة بشكلها الخام لإضافة المؤثرات والتعديلات عليها.

 

التطبيق متوفر على "جوجل بلاي"، ويوجد منه إصدارين إصدار مجاني بإمكانات محدودة، وإصدار آخر مدفوع بسعر 3.95 دولار يحتوي على عدد من الميزات والخيارات الإضافية.

 

3- تطبيق VSCO Cam

 

من إنتاج شركة Visual Supply المعروفة بمجتمعها وأدواتها المخصصة لمنشئي المحتوى، ويجمع بين العديد من المميزات الرائعة حيث أنه تطبيق كاميرا ممتاز ومحرر صور لتعديل الصور ولكن بشكل أكثر إحترافية أثناء إلتقاط الصورة.

 

من خلال تطبيق VSCO يمكن لمصوري الهواتف الذكية التقاط الصور في وضع RAW من خلال تبديل بسيط، وضبط كل من توازن اللون الأبيض، وISO ، والتعرض Exposure يدويًا.

 

بمجرد أن يتم التقاط الصورة ما عليك سوى الانتقال إلى استوديو VSCO حيث يمكنك تطبيق الفلاتر المصممة بخبرة وإجراء تعديلات دقيقة على الصورة للحصول على نتيجة احترافية وفريدة.

 

التطبيق متوفر على "جوجل بلاي" مجانًا.

 

4- تطبيق Camera MX

 

أحد أقدم تطبيقات الكاميرا المتواجدة لأجهزة "أندرويد" وأكثرها شيوعًا، ويقوم المطورون بتحديث التطبيق بانتظام.

 

يتميز تطبيق Camera MX بواجهة استخدام سهلة وسريعة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أوضاع التصوير، يمكنك أيضًا استخدامه لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو وهناك أيضًا وضع GIF لإنشاء ملفات GIF الخاصة بك.

 

يتميز التطبيق أيضًا بوجود محرر صور مدمج به يوفر المميزات الأساسية لتعديل الصور، والتي تعد كافية للكثير من المستخدمين.

 

يتيح لك وضع التقاط "Shoot-the-Past" التحقق من لقطات التسلسل التي تم التقاطها قبل الضغط على زر الغالق shutter button، حتى لا تفوتك هذه اللحظة أبدًا، كما يمكنك إيقاف تسجيلات الفيديو مؤقتًا لتطبيق بعض التعديلات في الوقت الفعلي، ومعاينة الفلاتر والتأثيرات أثناء التصوير، ويمكنك أيضاً التقاط الصور وإجراء التعديلات لاحقًا باستخدام أدوات تحرير الصور الموجودة في التطبيق.

 

التطبيق متوفر على "جوجل بلاي" مجانًا.

 

5- تطبيق ProShot

 

يتميز التطبيق بقدرته على تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا DSLR احترافية، حيث يوفر للمستخدم جميع أوضاع التصوير المختلفة مثل اليدوي Manual أو المُبرمج Program أو Auto أو تخصيص وضعين معًا، بغض النظر عن الوضع الذي ستقوم من خلاله بالتقاط صورك، يمكنك التحكم في التعريض الضوئي، التركيز، ISO، سرعة الغالق، توازن اللون الأبيض، شدة اللمعان، وأكثر من ذلك، كما يلتقط ProShot الصور بتنسيق RAW الذي يتيح لك الحصول على الصور بشكلها الخام لإضافة المؤثرات والتعديلات عليها.

 

يمكن تسجيل الفيديو باستخدام تطبيق ProShot أيضًا حتى دقة 4K، لذلك فهو بديل متكامل للكاميرات الإحترافية، ويوفر وضع Burst، ووضع time lapse نتائج عالية الجودة، بحيث يتم التقاط كل لحظة عند حدوثها.

 

التطبيق متوفر على جوجل بلاي بسعر 3.99 دولار، ولا يوجد منه إصدار مجاني.