تعرفي علي وصفات مفيدة لعلاج الانتفاخ تحت العين

الأربعاء 04 يناير 2017 09:57:00 صباحاً

سماح محمد

إن كنت تشتكين من انتفاخ العين، فإليك هذه الوصفات المفيدة في علاج الانتفاخ.

 
المياه:
 
أسهل طريقة للتخلص من انتفاخ العيون هي شرب الماء، لأنه عندما يكون الجسم رطب بشكل جيد فإن هناك فرصة أقل لاحتباس الماء الذي يمكن أن يوجد في منطقة ما تحت العين وأجزاء أخرى من الجسم 
ومن هنا ننصح بشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم. وبالإضافة إلى ذلك ، يجب تقليل كمية الملح التي تتناولها للحد من احتباس الماء في الجسم. أيضا، تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية التي يمكن أن تسبب الجفاف.
 
الملاعق الباردة:
 
استخدام الملاعق الباردة يعتبر علاج بسيط و فعال جدا، ويساعد على شد الجلد حول العينين وكذلك استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي علاج انتفاخ العيون المتعبة
 
- الطريقة :
 
وضع 5 أو 6 ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
 
- وضع الجزء المقعر من الملاعق الباردة على العين لبضع دقائق حتى تصبح الملعقة دافئة. مع ارتفاع درجة حرارة الملعقة، استبدالها بآخرى باردة من الثلاجة .
 
 
أكياس الشاي:
 
سواء كانت أكياس شاي أخضر أو أكياس شاي أسود، فإن كلاهما يساعدان على تهدئة انتفاخ العينين وتورمهما، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للتهيج تساعد على تخفيف التورم حول العينين، ويمكن أيضا أن يخفف الاحمرار والالتهاب .
 
- الطريقة:
 
نقع أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم أخذها وتركها حتى تبرد.
الاستلقاء، ووضع أكياس الشاي على الجفون وتغطيتها بقطعة قماش ناعمة.
تركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
يكرر عدة مرات في اليوم.
 
الخيار:
الخيار المثلج وسيلة ناجحة لعلاج العيون المنتفخة، والانزيمات وخصائص الدواء القابض في الخيار تساعد على تقليل الالتهاب وتساعد على شد الجلد، كما إنه يساعد على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين.
 
- الطريقة:
 
تقطيع الخيار إلى شرائح سميكة.
وضع الشرائح في الثلاجة لمدة 10 دقائق.
وضع الشرائح الباردة على الجفون لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة.