التحرش من أكثر الأفعال التي تؤذي نفسية "المرأة"

السبت 31 ديسمبر 2016 08:13:00 صباحاً

سماح محمد

التحرش من أكثر الأفعال التي تؤذي نفسية المرأة، وهو ظاهرة مجتمعية غير مرتبطة بشكل الفتاة أو طريقة لبسها ولكنها مرتبطة بسلوك المتحرش حيث أكدت دراسة أن الشخص الذي يشاهد أفلام إباحية بكثرة يصبح شخص متحرش، وإليكم تفاصيل الدراسة.
 
 
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة تفسر سبب زيادة عدد المتحرشين جنسيًا، حيث أفادت بأن المراهقين الذين يشاهدون المواد الإباحية هم أكثر عرضة أن يصبحوا متحرشين.
 
 
وأشارت الدراسة الحديثة التى نشرت مؤخرًا عبر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أنه على الرغم من سهولة الوصول إلى المواد الإباحية، لكن هناك أساليب أخرى تساعد أيضًا على خفض حالات الاعتداء الجنسي، من حيث تحسين التربية الجنسية فى المدارس وتعليم الشباب على احترام شركائهم فى المستقبل وهذا بدوره يمكنه منع السلوك المنحرف.
 
 
 
ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل باحثون من جامعة ملبورن بيانات 14 من المراهقين، ووجدوا أن الذين يشاهدون الأفلام الإباحية بإدمان كانوا أكثر عرضة أن يصبحوا مغتصبين ومتحرشين بالفتيات.
 
 
وأوضح الباحثون أن صناعة المواد الإباحية تتكلف مليارات الدولارات، كما أن الهواتف النقالة والتابلت واللابتوب أصبحت فى متناول الجميع من انخفاض أسعار الإنترنت فى العالم، وهذا ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة.
 
 

 

جدير بالذكر أن دراسة ألمانية حديثة وجدت أن الرجال الذين يشاهدون المواد الإباحية قد تتقلص أدمغتهم، وبخاصة في منطقة التخطيط والتحفيز والمكافأة.

شقة للبيع