كوبرى خرسانى يعيد الحياة لأهالى قرية ستة ببحر البقر

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 09:01:00 مساءً

ماهر السباعي

تسود حالة من الأستياء والغضب بين أهالي عزبة عبد العظيم شحاتة بقرية سته ببحر البقر التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، وذلك بسبب عدم وجود كوبري مشاة خرساني يربطهم بالقرية الأم حيث يفصل بينهما ترعة ري رئيسية ويضطر الأهالي إلي العبورعلي معدية خشبية لقضاء حوائجهم الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر .

 

يقول الأهالي هذة الخشبة هي طريقنا الوحيد للوصول لكل شىء، من مستشفيات ومدارس وعمل، ونحن سكان تلك العزبة يتجاوز عددنا الـ "50" ألف مواطن، فى حين أقرب كوبرى لنا يبعد 3 كيلو مترا مما يعرضنا ويعرض حياة أطفالنا للخطر أثناء الذهاب والاياب خاصة فى الساعات المتاخرة من الليل .

 

وقال الأهالي أنهم أرسلوا العديد من الشكاوي والاستغاثات لكافة المسئولين بالمحافظة بضرورة إنشاء الكوبرى حرصاً علي حياة المواطنين ولكن لازال الروتين يأخذ مجراه على الغلابة فقط وظلت الشكاوي حبيسة الأدراج وكأن رئيس الجمهورية يجب أن يقف على كل شىء حتى يتم تنفيذه .

 

وأضاف الأهالي : أن أبناؤهم تعرضوا للغرق أكثر من مرة إثر السقوط من علي هذة الخشبة المتهالكة التى كانت تنقلهم إلى الشاطئ الثانى ولولا العناية الالهيه لتعرضوا للوفاة .

 

وأستكمل الأهالي : أن عدم وجود كوبرى جديد أصبح شبح مخيف بالنسبة لأهالى العزبة التي أصبح منفذها الوحيد للمرور هي هذة الخشبة، منددين بغياب المسئولين وتجاهلهم للعديد من الشكاوى التى قدمت لهم لإنشاء كوبرى يربط العزبة بالجهة المقابلة قرية " 6 " بحر البقر، وذلك حفاظاً على أرواح الأهالي وخاصة الأطفال والسيدات وكبار السن .

 

وأشار الاهالى، إلي ان الكوبري يعد أحد المطالب الحيوية، وإنهيارهذة الخشبة التي تربط العزبة بالجهة المقابلة والقرية الأم  يعني عزلها عن المدينة، وإن ترك الوضع علي هذا الحال يشكل خطراً علي حياة المارين علي هذة الخشبة ويهددهم بالغرق ويعرض اطفالهم للمخاطر .

 

وفى النهاية ناشد الأهالى المسئولين وعلي رأسهم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإنشاء كوبري خرساني يخدم تلك المنطقة، لافتين إلى أن أقرب كوبري خرساني يبعد عنهم بما يقرب من 3 كيلو متر، مما يمثل عبئاً عليهم وعبثاً بحياتهم وحياة أطفالهم الصغار والمرضى وكبار السن .

 

 

 

شقة للبيع
صور اخرى