هل تقتل حبوب منع الحمل "الرغبة الجنسية " لديك؟

الأحد 18 ديسمبر 2016 09:46:00 صباحاً

سماح محمد

تعاني النساء اللاتي يلجئن الى حبوب منع الحمل كوسيلة للحد من الانجاب من ظهور شائعات مختلفة تحيط بحبوب منع الحمل، أخرها كان أن هذه الحبوب تقتل الرغبة الجنسية، فما رأيك؟
 
 
حسنا، كشفت دراسة جديدة أن أخذ حبوب منع الحمل لا يقتل الرغبة الجنسية، ولكن عوامل أخرى مثل الأمراض، وطبيعة العلاقة بين الزوجين قد تلعب دورا.
 
 
وقال البحاثون من جامعة كنتاكي وجامعة إنديانا في الولايات المتحدة بأن أدلة شرح ما يؤثر على الرغبة الجنسية عند النساء مختلطة، وبأنهم بحاجة إلى المزيد من الأبحاث لتحديد الأسباب الحقيقية.
 
 
 
هذا وتم تصميم وسائل منع الحمل بشكل عام لمنع الحمل غير المرغوب فيه، وبالنسبة للبعض، توفير الحماية من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.
 
 
 
 
وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة كريستين مارك،" أردنا أن نفهم العلاقة بين الرغبة الجنسية، واختيار وسائل منع الحمل، وخاصة في سياق العلاقات الطويلة."
 
وأضافت، " معظم الأبحاث لا ترتكز على الشركاء أو الأشخاص في علاقات طويلة، ولكن العديد من مستخدمي وسائل منع الحمل هم اشخاص في علاقات زوجية طويلة المدى، لذلك فهم مجموعة هامة للدراسة."
 
 
 
وأشارت مارك، "النتائج التي توصلنا إليها واضحة: حبوب منع الحمل لا تقتل الرغبة الجنسية عند النساء. وهذا البحث سوف يساعد على وقف تلك الخرافات ونأمل في نهاية المطاف من التخلص من هذا السيناريو الثقافي الشائع في مجتمعنا."