لا تتجاهلي هذه العلامات البسيطة فقد تكون مؤشرًا على "زواج فاشل"!

السبت 26 نوفمبر 2016 10:16:00 مساءً

سماح محمد

 
 
الزواج قرار يجب أن لا تستهيني به أبدًا، يكفي أنه إرتباط أبدي يغير مجرى حياتك ويفرض عليك أولويات جديدة، لذلك لا يجب أن تخوضي التجربة قبل أن تكوني متأكدة من أنّكِ بالفعل وجدتِ نصفكِ الآخر، الذي تثقين فيه ومستعدة أن تشاركيه الحياة في السرّاء والضرّاء.
 
فيجب أن تدرسي الخطوة التي ستقبلين عليها من كل النواحي، ولتتجنّبي المستقبل المليئ بالخلافات والمشاكل، إليكِ علامات تدل على أنّ مشروع الإرتباط سيفشل، وحاولي تجنبها :
 
الشك
 
 
 
إذا كنتِ تشكين في تصرفات من سيصبح شريك حياتك فانتبهي، ولا تتجاهلي حدسكِ … فإذا رافقكِ شعور دائم بالتردّد حول فكرة الزواج منه، هذا دليل على أنّه ليس الشخص المناسب لكِ، وهذا الإحساس دليل على أن العلاقة ينقصها شيء وجب تداركه.
 
تأملين التغيير 
 
 
 
لا تقدمي على خطوة الارتباط بشخص تتوقعين أنك قادرة على تغييره بعد الزواج، أو تتمنين أن تتحسن طباعه، وإذا المشاكل في العلاقة لا تجد حلّاً ملموسًا قبل الزواج، فهي لن تختفي بعده، بالعكس ستتفاقم.
 
لا تتشاركان الأهداف
 
 
 
من الطبيعي عدم الاتفاق في بعض الأمور أو الأفكار، لكن تعارض النظرة المستقبليّة لتفاصيل الحياة الزوجية، دليل على فشل الزواج قبل بدايته… فحتى لو كانت مشاريعكما لازالت بعيدة، فإمّا أن تتفقان على حل وسط لها، قبل حفل الزفاف وإمّا تنفصلان لتجنّب الطلاق.
 
نصائح عائلته
 
 
 
إذا حصل وجمعك حوار جانبي مع أحد أفراد عائلته ووصل الحديث إلى تقديم نصيحةٍ لكِ بعدم الزواج منه، فلا تتجاهلي الأمر أبدًا لأنّ أولئك الأشخاص قد يرون أشياءً فيه أنتِ لا تستطيعين رؤيتها بسبب حبّكِ له وتعلّقكِ به.
 
الاستقلال المادي
 
 
الحب ضروري ولكنه ليس كافيا، فالحياة الزوجية أولويات ومسؤوليات، وإن كان حبيبكِ ما زال في مرحلة طلب المساعدة الماديّة منكِ أو من عائلته، فالأفضل ألّا تفكّرا بالزواج حاليًّا، وإلغاء الفكرة إذا لم يُظهر أي بوادر تنبئ بسعيه للتقدّم نحو تأمين مصدر لقمة عيشٍ دائمٍ ومضمون.