ركاب قطار كفر صقر :القطار لم يتغير منذ 20 عام

الخميس 24 نوفمبر 2016 06:51:00 مساءً

رشا السيد

حالة من الغضب والإستياء الشديد تنتاب ركاب قطار الثامنة صباحاً المار بمركز كفر صقر فى محافظة الشرقية، بسبب الزحام الشديد وتهالك عربات القطار.

 

ويقول الأهالى  منذ ما يقارب 20 عام وقطار الثامنة الذى يخرج من محطة المنصورة والمتجه الى القاهرة ثابت لا يتغير فى كل شىء سواء فى الميعاد او فى عدد العربات التى لا تتجاوز 9 عربات  فعلى الرغم من أن عدد ركاب مركز كفر صقر قد ذاد الضعف ولكن هيئة سكك حديد مصر لم يصل إلى مسامعها هذا الأمر حتى الأن.

 

 

 ويضيف ركاب قطار كفر صقر من الطلاب والعمال والموظفين، أننا نجد صعوبة كبيرة فى ركوب القطار الذى دائماً يصل من المنصورة مزدحم وغالبا ما يجد كبار السن والنساء صعوبة بالغة فى اللحاق به حيث لا ينتظر فى المحطة سوى 4 دقائق فقط وهو ما يمثل صعوبة بالنسبة للأعداد  الكبيرة من المواطنين الراغبين فى ركوب القطار لـقصر المدة الزمنية لوقوف القطار على محطة كفر صقر.

 

 

 ويؤكد محمد طه الطالب بالازهر الشريف كثيراً ما أجد صعوبة بالغة فى اللحاق بالقطار الذى يأتى مزدحم ونعانى جدا خصوصا فى فصل الصيف .  

                    

وأشار على محمود موظف ولدية ثلاث أبناء بالجامعة إلى أنه فى ظل الأرتفاع فى الاسعار الجنونى وكذلك ارتفاع تعريفة الركوب فى موقف الزقازيق يبقى القطار الوسيلة الامن والأرخص لأبنائه ولكنهم يعانون من الزحام الشديد الذى يجدوه خصوصاً مع وصول القطار لمحطة ابو كبير وههيا حيث يستقبل المئات من الركاب وكثيرا ما يحدث وفيات بين الركاب بسبب التدافع والزحام الشديد.

 

 وناشد الأهالى هيئة السكك الحديدية بالشرقية بأضافة ثلاث عربات على الأقل لتخفف من الضغط والزحام الشديد الذى يعانى منه الركاب يومياً كما يطالبوا بضرورة أن تكون فترة توقف القطار فى المحطة من 6 لـ8 دقائق لأتاحة الفرصة للركاب سواء من اراد الصعود اوالنزول من القطار.