8 اعتبارات هامة لابد من وضعها في الحسبان" قبل الارتباط"

السبت 27 أغسطس 2016 09:15:00 مساءً

سماح محمد

يتمنى كل إنسان الوقوع في الحب، تلك الغريزة الطبيعية التي منحها الله له، خاصة والمجال العام يحيطنا بتلك المشاعر من خلال المشاهد الرومانسية الساحرة في المسلسلات والأفلام والأغاني.
 
ورغم متعة الشعور بالحب، إلا أن التسرع فيه قد يكون بداية لنهايته، وإليك 10 اعتبارات هامة لابد من وضعها في الحسبان قبل الارتباط.
 
1-حب نفسك أولاً
 
قبل أن تدخل في أي علاقة، يجب أن تحب نفسك أولا، ليست أنانية بكل تأكيد، ولكن أن تهتم بنفسك وتحبها، سيعطيك القدرة على حب الآخرين.
 
2-الصداقة أولاً
 
أفضل قصة حب، تكون مع صديقك المقرب، من يشاركك مشاكلك، أحزانك وأفراحك، وتعيش معه بحرية دون أي تكلف.
 
3-شخصية العمل
 
العمل يكشف جانب كبير من شخصية الفرد، سواء أدائه في عمله، وشغفه به من عدمه، أو معاملاته الشخصية مع زملائه ورؤسائه.
 
4-من هم أصدقائه
 
“الصديق مرآة صديقه” حكمة خالدة يمكنك الاستفادة منها قبل البدء في علاقتك القادمة، فبالنظر إلى أصدقاء الشخص الذي يمكن أن تجمعك به قصة حب ستعرف الكثير عن طباعه.
 
5-العائلة أولاً
 
أيضا قبل الوقوع في الحب، حاول التعرف على عائلة الطرف الآخر، أو على الأقل اسمع منه كثيرا بشأنهم وشكل علاقته بهم، فمن يحافظ على علاقته جيدة بعائلته بالتأكيد سيحافظ عليك.
 
6-هل أنت فخور به؟
 
اطرحي السؤال على ذهنك، هل أنت مستعد لتقديم هذا الشخص إلى عائلتك وأصدقائك دون أي خجل، أو محاولة منك لتغيير بعض تصرفاته، بالتأكيد إذا شعرت بالإحراج من بعض تصرفات هذا الشخص فعليك إنهاء الأمر فوراً.
 
7-الحياة المشتركة
 
بعد فترة من بدء العلاقة ما يبقي بالفعل هو الاهتمامات المشتركة، فهل لديكم بعض الأشياء تحبان القيام بها معا، القراءة أو مشاهدة الأفلام أو غيرها، مما يمنحكما القدرة على الاستمتاع والشعور بالسعادة معاً.
 
ولكن الأهم من الاهتمامات المشتركة، قبول اهتمامات الطرف الآخر، فهل لديه القدرة على مشاركتك التسوق لبعض الوقت حتى لو كان يكرهه، وأنتِ أيضا هل ستشاهدين مباريات كرة القدم فقط لتتمكنِ من قضاء الوقت معه؟.
 
8-التقدم بالعمر معا
 
الحب ليس يوماً، أو لحظة، بل عمر كامل، فهل لديك الرغبة في قضاء العمر برفقه هذا الشخص، ورؤيته في لحظات الضعف قبل القوة.